ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفتي الجمهورية بعد الإدلاء بصوته: المشاركة في انتخابات النواب واجب وطني

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:40 ص
مفتى الجمهورية يدلى
مفتى الجمهورية يدلى بصوته الانتخابي بمسقط رأسه بمركز الدلنجا
Advertisements
أسماء الجنبيهى
أدلى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، صباح، اليوم، السبت، بصوته الانتخابى في انتخابات مجلس النواب بمسقط رأسه بمركز ومدينة الدلنجات بلجنة مدرسة الارشاد الابتدائية.

وأكد المفتى، عقب الإدلاء بصوته أن انتخابات مجلس النواب اليوم تعتبر اختبار حقيقى للمواطنين لمواجهة التحديات، مناشدا جموع المواطنين المشاركة فى الانتخابات باعتبارها واجب وطني ملح للحفاظ على المكتسبات، مضيفا: "أى كان هذا الصوت فهو أمانة بين يديك تعطيه لمن يستحق". 

وكان قد فتحت لجان انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، السبت، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وأكد هشام آمنة محافظ البحيرة، أن تم تشكيل غرف عمليات فرعية داخل كل وحدة محلية للعمل على مدار ٢٤ ساعة للمتابعة المستمرة لانتخابات مجلس النواب، وحل أي مشكلة مع المرور المستمر لمتابعة الشوارع المؤدية للمقار الانتخابية ورفع كل الإشغالات بها، حفاظًا على السيولة المرورية. 

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن يوجد التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ورفع درجة الاستعداد وإنعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدار الساعة وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة. 

أوضح محافظ البحيرة، أن تم توفير وسائل النقل اللازمة للتسهیل على المواطنين، وكذا أماكن مناسبة للانتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة. 
  
وأشار المحافظ، إلى أن جميع الوحدات المحلية قامت برفع درجة الاستعداد بكل المقرات المخصصة، حيث تتم أعمال التجهيز بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج بكل المقرات الانتخابية للحفاظ على التباعد الاجتماعى مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كل وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه وبالمقرات الانتخابية مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

وأكد هشام آمنة، أن تم توفير الكمامات والمطهرات لتعقيم المواطنين قبل دخول اللجنة، بالإضافة إلى الانتهاء من تعقيم كل اللجان والمقرات الانتخابية، مشيرًا إلى أن سيتم توفير فريق طبي من مديرية الصحة أمام كل لجنة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين. 

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لمواجهة أي تغييرات في الجوا وسقوط أمطار كثيفة خلال العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن تم تجهيز كافة المعدات الخاصة بالوحدات المحلية وبشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإزالة آثار الأمطار على الفور لتوفير بيئة آمنة لجميع مواطنى المحافظة. 

وناشد محافظة البحيرة، جميع أهالي مراكز ومدن محافظة البحيرة، بالمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم واختيار المرشح الأمثل لهم، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات جزء لا يتجزء من بناء الوطن. 

يذكر أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ ٤ ملايين و١٢ ألفا و٣٣٨ ناخبا وإجمالي عدد المراکز الانتخابية ٦٥٣ لجنة وعدد الدوائر ٩ واللجان الفرعية ١٢٩٦ لجنة.


مفتي الجمهورية بعد الإدلاء بصوته: المشاركة في انتخابات النواب واجب وطني
مفتي الجمهورية بعد الإدلاء بصوته: المشاركة في انتخابات النواب واجب وطني
مفتي الجمهورية بعد الإدلاء بصوته: المشاركة في انتخابات النواب واجب وطني
Advertisements
Advertisements
Advertisements