ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الوادي الجديد: انتظام عملية الاقتراع دون أي معوقات

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:43 ص
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن عملية الاقتراع في انتخابات مجلس النواب التي انطلقت صباح اليوم السبت 24/ 10/ 2020 ، تسير بشكل منتظم وبدون أي معوقات.

وتم فتح أبواب اللجان أمام الناخبين الساعة التاسعة صباحًا، وبدأت عملية التصويت بدون أي مشكلات بإشراف قضائي كامل على عملية الاقتراع على مستوى المحافظة وبمعاونة موظفي الجهاز الإداري.
اقرا ايضا:


وأوضح الزملوط أنه تم تشكيل غرف عمليات بمراكز المحافظة متصلة بغرفة العمليات الرئيسة بديوان عام المحافظة ، وذلك للمتابعة المستمرة والوقوف على سير عملية الاقتراع وتذليل أي عقبات وحل المشكلات أولا بأول. 

يذكر أن المحافظة جهزت  60 مركزا انتخابيا بعدد 75 لجنة انتخابية فرعية، لاستقبال إجمالي عدد ( 178315 ) ناخبا وناخبة مقيدين بجداول الانتخابات .وانطلق صباح السبت الماراثون الانتخابى فى أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

تفتح اللجان أبوابها على مدى يومين وهما السبت والاحد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مهام اللجان العامة التي شكلتها  والخاص بندب رؤساء وأعضاء اللجان العامة وأمنائها وتحديد مقارها وأرقامها بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 

وتضمنت مهام اللجنة العامة: مراجعة أوراق الانتخابات المسلمة إليها من رؤساء اللجان الفرعية، وللمرشحين أو وكلائهم إبداء اعتراض أمام اللجنة العامة بشأن صحة الاقتراع أو الفرز، وتفصل هذه اللجنة في الاعتراضات وتصدر قرارها بشأنها، ويحرر أمين اللجنة العامة محضرا مستقلا للأصوات التي حصلت عليها المرشحين بالنظام الفردي وآخر للأصوات التي حصلت عليها كل قائمة.

Advertisements
Advertisements