ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

142 نائبًا بجانب أبو العينين حسموا الانتخابات البرلمانية بشكل مبدئي.. تفاصيل

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 12:20 ص
النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين
Advertisements
البهى عمرو
قال الكاتب الصحفي عاطف سعداوي، إن المصريين اقبلوا اليوم على جميع اللجان، موضحًا أن الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الأولى لم يكن بها أى مشكلات.

وأضاف عاطف سعداوي خلال مداخلة هاتفية على قناة إم بي سي مصر، أن اللجان تقوم الآن بفرز الأصوات بشكل مبدئي، وأن النتيجة النهائية ستكون من الهيئة الوطنية للانتخابات.


ولفت إلى أنه بعد قليل سيتم حسم 142 نائب من نظام القائمة، مؤكدًا : " أن القرار النهائي سيكون من الهيئة الوطنية للانتخابات".


وأشار إلى أن الإعادة ستكون على النظام الفردي، وأن هناك أكثر من 80% من النظام الفردي سيكون بها إعادة.

وكشف أن دائرة الجيزة بها 19 مرشح، و4 منهم اقوياء، وأكد أن المؤشرات الأولية تؤكد أن النائب محمد أبو العينين قد حسم الموقف، وذلك لأنه حصل على اصوات كثيرة.

وانتهت عملية الاقتراع منذ قليل،  في انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، حيث بدأت أولى أيام المرحلة الأولى بالداخل، أمس السبت.

ويعد اليوم، الثاني والأخير في انتخابات المرحلة الأولى بالداخل، حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها من الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.


Advertisements
Advertisements
Advertisements