ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حربهم علي الإرهاب.. 51 منحة دراسية كاملة من جامعة القناة لطلابها من محافظة شمال سيناء

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:33 ص
رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements
انجي هيبة
وافق الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على  تخصيص ثلاث منح دراسية كاملة لمرحلة البكالوريوس بكل كليات الجامعة والمعهد الفنى للتمريض لطلاب الجامعه من أبناء محافظه شمال سيناء.
 
وقال رئيس الحامعه ان ذلك يأتى إيمانا من الجامعة  بدورها المجتمعى لخدمة إقليم القناة وسيناء وتعزيزا من الجامعة لأهالي شمال  سيناء و دورهم البطولى فى حربهم ضد العناصر الإرهابية بتلك البقعه العزيزة الغاليه من أرض مصر.
 
ومن جانبه أضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إجمالى عدد المنح المقدمة يبلغ ٥١ منحه للطلاب المستجدين بالعام الجامعى ٢٠٢٠_٢٠٢١ بجميع كليات الجامعة.

وقرر مجلس جامعة القناة،  الاسبوع الماضي، إعفاء أبناء أسر الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين بالعمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المصروفات الدراسية ورسوم المدينة الجامعية في البرامج التقليدية والبرامج المميزة. 

وتابع رئيس الجامعة أنه تم تحديد نسبة من المنح الدراسية لأبناء أسر الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين بالعمليات الحربية والارهابية والأمنية.

كما وافق الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس علي تخفيض نسبة ٥٠٪ من المصروفات الدراسية لأبناء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأبناء العاملين بالجامعة.

وأوضح أن التخفيض يتم للأبناء الملتحقين بالمرحلة الجامعية الأولى في البرامج التقليدية والبرامج الجديدة.

وأضاف الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الإعفاءات تشمل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية.

وذكر أن الإعفاء يشمل مصروفات الإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية، مشيرا إلى قرار مجلس الجامعة بالموافقة على اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب بشأن أعفاء الطلاب الحاصلين على أحد المراكز الثلاث الأولى (دوليا وإقليميا) من المصروفات الدراسية ومصروفات الإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية أسوة بزملائهم بالعام الدراسي السابق ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، وذلك في إطار تشجيع الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

اقرا ايضا: 
 

حقيقة الفيديو المتداول لـ سرقة فتاة بالإكراه في الإسماعيلية

Advertisements
Advertisements