ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تطبيق منظومة التحول الرقمي.. التموين تطلق موقع دعم مصر لتلقي الشكاوى

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 01:19 م
وزارة التموين
وزارة التموين
Advertisements
نورهان رأفت
أعلن الدكتور إبراهيم العشماوي ، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة أطلقت موقعًا باسم "دعم مصر" ، لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بـ البطاقات التموينية، موضحًا أنه حال عدم قدرة أي شخص على التعامل مع التكنولوجيا فإن بإمكانه الذهاب لأقرب مكتب تمويني.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، خلال استضافته في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على فضائية إن بي سي مصر 2 ، أن المواطن يمكنه التعامل مع الموقع من خلال رقم البطاقة التموينية، لافتا إلى أنه ما تم من تسهيلات ساعدت المواطنين على إنهاء أي مشكلة تواجههم .

وأشار "عشماوي" إلى أن التعامل الورقي القديم، كان يتسبب في حدوث مشكلات كثيرة ، وفقد في أوراق مهمة ، تعطل المواطن عن إنهاء خدمته .

ولفت "عشماوي" إلى أن الخدمات الالكترونية ، تأخذ بضعة أيام قليلة لحل أية مشكلة، وليس أسابيع طويلة ، كما كان يحدث ، من قبل .

وأوضح "عشماوي" أن الدولة المصرية خصّصت مجموعة من المحددات ، لتحديد من هم أكثر حاجة للدعم، ومنها الإنفاق والملكية والحيازة ، نظرا لأنه تم اكتشاف أن هناك مواطنين مهاجرين، ويتم صرف الدعم الخاص بهم لمواطنين آخرين بالداخل.

وأشار "عشماوي" إلى أن وزارة التموين استبعدت الدعم عمّن هم لديهم القدرة المالية ، مؤكدا أن المخصص للوزارة يجب أن يذهب إلى من هم أولى بالرعاية ، موضحا أن عمليات تصفية غير المستحقين تتم من خلال التكامل مع قواعد البيانات للوزارات الأخرى ، مما ساهم في زيادة الدعم للمستحقين، أكثر من الضعف .

Advertisements
Advertisements
Advertisements