ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتطوير 50 حضانة.. بروتوكول تعاون بين "تضامن الوادي الجديد" ومصر الخير

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:47 م
برتوكول تطوير حضانات
برتوكول تطوير حضانات الأطفال في الوادي الجديد
Advertisements
شهدت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم، الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بحضور المهندس محمد فراج، مدير قطاع الصعيد، بمؤسسة مصر الخير، ومحمد منير، مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

وقالت نائبة المحافظ، في بيان صحفي، إن البروتوكول ينص على رفع كفاءة وتطوير ٥٠ قاعة (كمرحلة أولى من إجمالي ٢٠٠ قاعة مستهدفة) بـ ١٦ دار حضانة تابعة للجمعيات الأهلية بمركزي الخارجة وباريس بتكلفة تبلغ ٢.٥ مليون جنيه.
اقرأ ايضا:

ولفتت نائب المحافظ ، إلى أن البروتوكول يشمل تطوير وصيانة البنية التحتية والإنشائية للقاعات، مع تجهيزها بالآثاث والوسائل التعليمية اللازمة، بالإضافة إلى دعم مهارات مقدمي الخدمة من معلمات ومشرفات من خلال تدريبهم وتأهيلهم، وتوفير البيئة التربوية والصحية الآمنة للأطفال والتي تسهم في تشكيل شخصياتهم وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم.

من جانب اخر أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم فحص ١٠٢٦٤١ مواطنا على مستوى المحافظة منذ انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي وحتى الآن والتي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة. 

وأوضح محروس أنه تم الوصول للفئات المستهدفة بالفحص والبالغ عددهم ٧١٣٠٠ مواطن فوق سن الأربعين على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى فحص المواطنين الوافدين للمحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتحركة المنتشرة بقرى ومدن المحافظة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements