ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رشا مجدي: انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج تلاميذ المرحلة الابتدائية من الأنيميا والسمنة.. فيديو

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:53 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
أكدت الإعلامية رشا مجدي، اهتمام الدولة المصرية بصحة النشء الجديد وحرصها على الاستثمار في البشر، لافتة إلى أنه يتم الاهتمام بالجيل القادم منذ الصغر من خلال المبادرات الصحية المختلفة.

وقالت رشا مجدي، خلال حديثها ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد حمدى، إنه انطلق أمس فى كل محافظات الجمهورية فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج أمراض الأنيميا والسمنة للتلاميذ بالمرحلة الابتدائية.

وتابعت أن المبادرة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان وتهدف إلى الاهتمام بصحة الأطفال والوقاية من الأمراض التى أصبحت منتشرة بشكل كبير فى تلك الأيام.

وانطلقت فعاليات مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم لتلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع محافظات مصر بين الأطفال من سن 6 إلى 12 عاما فى المرحلة الابتدائية، حيث أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استكمال العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية، بجميع محافظات الجمهورية تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك لخدمة طلبة وتلاميذ المدارس في رعاية صحتهم بصورة أفضل مع عودة العملية التعليمية.

ومن جانبها قررت وزارة الصحة تشكيل 4249 من الفرق تشمل أطباء وتمريض وأخصائيي معمل ومدخلى بيانات للعمل بالمبادرة، يتم تنفيذ المبادرة المبادرة على 3 مراحل بجميع محافظات الجمهورية منذ انطلاقها يوم 16 فبراير من العام الماضي، تم حتى الآن فحص 5 ملايين و204 آلاف و446 طالبًا بنسبة تغطية 100%، كما تم فحص 3 ملايين و451 ألفًا و575 طالبًا بمحافظات المرحلة الثانية منذ انطلاق المبادرة، كما تم فحص 2 مليون و54 ألفًا و504 طلاب من أصل مليونين و449 ألفًا و542 طالبًا كانوا مستهدفين بالفحص بمحافظات المرحلة الثالثة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements