ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ علوم سياسية: مصر تتعامل مع أمريكا بندية ولا تخشى نتيجة الانتخابات

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 09:58 ص
الإنتخابات الرئاسية
الإنتخابات الرئاسية الأمريكية
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس الأمريكي ينتخب بإعتبارات كبيرة، فبالتالى يكون هناك تحسب من بعض الدول المهمة فى الأقاليم المختلفة للنظر إلى التعامل مع أى إدارة أمريكية.

وأضاف "فهمى" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن هناك حالة من الترقب فى العالم لمعرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية، موضحا أن هناك خاسرين من المشهد جزء منهم مرتبط بتفاعلات أو العلاقات الامريكية مع دول عديدة فى العالم، أى أن إسرائيل تتمنى أن ينجح ترامب، والفلسطينيين يتمنوا أن ينجح بايدن.

وتابع أن الصين تتمنى أن ينجح بايدن فى الانتخابات الأمريكية، لافتا إلى أن مصر تتعامل وفق حسابات ومصالح مصرية رشيدة ومختلفة، حيث أنها ليست دولة فى إقليم عادية،بل تعتبر محورية ومركزية.

وأشار إلى أن اليوم مختلف تماما عن المراحل السابقة لها، وبالتالي حينما يتم وضع إطار العلاقات بين مصر وأمريكا تعتبر مختلفة تماما عن سابقها، متابعا أن مصر حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن مصر الأن تقوم بإقامة علاقات على مستوى الندية مع الولايات المتحدة، فبالتالى  تقف على أقدام راسخة، مضيفا إلى أن أى إدارة أمريكية ستضع فى اعتباراتها أن مصر محور ارتكاز الإقليم بأكمله.

Advertisements
Advertisements
Advertisements