ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الهجرة: فيديوهات للمصريين بالخارج عن كيفية التصويت في انتخابات النواب

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 10:25 ص
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
Advertisements
هاجر إبراهيم
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إنه بدأت أعمال تصويت المصريين فى الخارج فى انتخابات مجلس النواب منذ التاسعة صباح أمس وتنتهى مساء اليوم الساعة التاسعة مساء.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن غرفة عمليات وزارة الهجرة مكلفة بالرد على كافة الاستفسارات والأسئلة من المصريين فى الخارج أثناء عملية التصويت، موضحة أن الرد على تلك الاستفسارات يكون بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتابعت وزيرة الهجرة أن غرفة عمليات وزارة الهجرة لم تبدأ بالمرحلة الأولى أو الثانية، ولكنها بدأت منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن تواريخ التسجيل وإعداد الإنتخابات وإجراءات التصويت، حيث أن الوزارة كانت تعلن تلك الإجراءات للمصريين فى الخارج وبالشرح التفصيلي من خلال أفلام توضيحية.

وأكدت أن عمليات التصويت تتم عن طريق البريد، نظرا لتفشي جائحة كورونا، متابعة أن الرد على تلك الاستفسارات والتواصل مع المصريين لتشجيعهم ومشاركتهم على التصوبت ضروري لتعزيز الانتماء الوطني.

وأشارت إلى أنه فى ظل جائحة كورونا وحفاظا على المواطنين واحتراما للإجراءات الاحترازية للدول الأخرى، فكرت الدولة فى عمل الإنتخابات عن طريق البريد السريع، سواء فى إنتخابات مجلس الشيوخ أو النواب الآن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements