ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استمرار حملة الكشف عن الأنيميا لتلاميذ المدارس الإبتدائية في دمياط

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 01:20 م
صدى البلد
Advertisements
زينب الزغبي
صرح الدكتور السيد عبدالجواد  وكيل وزارة الصحة بدمياط ،استمرارالحملة القومية للقضاء على السمنة والتقزم وسوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية "١٠٠ مليون صحة" ،  بعدد ٣٩١ مدرسة  بنطاق المحافظة.

وذلك للكشف على ٢٢١.٣٣٠ ألف طالب وطالبة والتى بدات بدايه هذا الاسبوع في إطار المبادرة الرئاسية ١٠٠مليون صحة من اجل صحة الأطفال بالمدارس.

واشار،إلى أن  الحملة نجحت في الكشف على تلاميذ المدارس في قطاع الريف، بالمدارس الحكومية والخاصة ،حيث  تم فحص 41 الف تلميذ حتى الان .

وأضاف ،أن هناك فرقا مدربة لتنفيذ الحملة،وكذلك إجراء فحوصات للطلبة عن طريق أخذ عينات من الدم،كما  إن هذه المبادرة هي الرابعة من نوعها، بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء قوائم الانتظار و مبادرة 100 مليون صحة، ثم هذه المبادرة، فمبادرة الكشف على الأنيميا والسمنة والتقزم والقضاء على الطفيليات، ضمن تحسين الحالة الصحية للأطفال.

وتابع  أن المبادرة تأتى وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا فى تلك المرحلة العمرية الهامة.

اقرأ أيضا:




Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements