ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس شعبة البصريات: غير مسموح للصيدليات بيع العدسات اللاصقة والنظارات ..فيديو

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 04:13 م
عدسات لاصقة مغشوشة
عدسات لاصقة مغشوشة
Advertisements
قسم التوك شو

قال إبراهيم المغربي رئيس الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هيئة الرقابة هي المسئولة عن التعامل مع من يبيع سلع مزورة أو سلع غير مضمونة المصدر أو سلعة لم تمر على جهات الرقابة الشرعية عند دخولها البلاد .


وأضاف " إبراهيم المغربي " خلال لقائه مع برنامج " صباحك مصري " على قناة " MBC MASR2 "، أن جهات الرقابة تتعامل مع السلعة على حسب مواصفات معينة وضُعت عالميًا.


وأشار رئيس الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن هذه السلع يجب أن تحمل شهادات الجودة اللازمة، وموافقات من أجهزة حكومية أيضًا سواء كانت من أمريكا أو أوروبا ، بحيث تحتوي السلعة الواحدة على شهادتين من الجودة على الأقل.


وأوضح " المغربي " ، أن المواطن الامريكي يتمتع بحقوق إذا قام بأي عملية طبية وحدث معه أي خطأ ، فإنه يرجع إلى الحكومة الامريكية وليس للجهة التي ارتكبت هذا الخطأ معه.


وناشد المواطن المصري الراغب في استبدال النظارة بالعدسات اللاصقة ضرورة التوجه إلى طبيب العيون لتحديد المواصفة المناسبة للعدسة من حيث الكيرف، وخامة السلعة، ونسبة محتوى المياه، الذي يُشكل عامل كبير في سعر العدسة اللاصقة.


وأشار إلى أنه غير مسموح للصيدليات بيع العدسات اللاصقة والنظارات سواء كانت للشمس أو القراءة، لذلك يتم مراقبة الأسواق من أجل مصلحة المواطن المصري ، والتعامل مع الجهات الرقابية لضبط دخول النظارات والعدسات اللاصقة المغشوشة .

Advertisements
Advertisements
Advertisements