ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بروتوكول تعاون لإقامة مشتل بيئي بمركز الخارجة في الوادي الجديد

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:24 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلن فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة  الوادي الجديد اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي البيئة والزراعة لإقامة مشتل بيئي بمركز الخارجة.

وقال المهندس حاتم عبد الراضي، مدير فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الوادي الجديد، الأربعاء، في بيان صحفي، إنه جرى رفع مساحة 5 أفدنة شمال مطار الخارجة، لإقامة مشتل بيئي لإنتاج الشتلات اللازمة من أشجار الزينة وبعض أنواع الأشجار المثمرة لسد احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة من هذه الأشجار.

اقرأ أيضا:

أضاف حاتم، أنه سيجري استغلال شتلات هذا المشتل في تنفيذ أعمال التشجير في جميع مراكز وقرى المحافظة والمنشآت الحكومية والعامة ضمن المبادرة الرئاسية " إتحضر للأخضر" والتي تنفذها وزارة البيئة.

من جانب آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ مشروع صرف صحي يربط بين قريتين  في المركز ب100 مليون جنيه.

وقال المهندس عبد الحكم جبالي، رئيس مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي، إن المشروع جرى استكماله خلال الفترة الحالية بتمويل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لربط قريتي "تنيدة"، و"أولاد عبد الله"، بمرفق الصرف الصحي.

وأضاف عبد الحكم، أن المشروع يشمل تنفيذ شبكة خطوط انحدار بطول 21 كيلومترًا، وخطوط طرد ومحطتي رفع ومحطة معالجة غرب قرية " الحاجر"، على أن ينتهي المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة ليدخل الخدمة مباشرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements