ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حسين هريدي: سياسات أمريكا في الشرق الأوسط ستتغير بعد التطبيع مع إسرائيل

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 05:04 م
الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية
Advertisements
قسم التوك شو

قال السفير حسين هريدي، إن الشرق الأوسط بالنسبة للولايات المتحدة  ليس كما كان قبل 15 سبتمبر 202، بعد تطبيع بعد دول الخليج مع إسرائيل.


وأضاف هريدي، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم" الذي يعرض عبر فضائية "TEN" أن العلاقات الإسرائيلية الخليجية تغيرت وبناء عليه ستتغير نظرة أمريكا للشرق الأوسط، ويجب علي مصر أن تعرف موقعها في الشرق الأوسط وكيف نستثمر هذه التغيرات لصالحنا؟، لافتا إلى أن علاقة أمريكا بالعالم علاقة مؤسسية.


وتابع :" وصول بايدن ينعكس إيجابيًا على مصر.. وأشعر بتفاءل حال وجوده .. فهو آخر رجال السياسة بالولايات المتحدة الأمريكية".


كما أعلن مركز إديسون للأبحاث، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حصل على 50.5% مقابل 48.2% لمنافسه الديمقراطي جو بايدن بعد فرز 89% من أصوات ولاية بنسلفانيا.


وأكدت رئيسة بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمراقبة الانتخابات الأمريكية، أورسولا جاسك، أن مراقبي البعثة لم يرصدوا وقوع أي مخالفات خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ولاية بنسلفانيا. 


ولا تزال عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جارية في جميع الولايات تقريبًا، وإن ظل عدد محدود من الولايات خارج نطاق حسم الموقف لصالح أي من المرشحين، الرئيس دونالد ترامب أو منافسه الديمقراطي جو بايدن، وهي بالتحديد ولايات جورجيا ونورث كارولينا وبنسلفانيا ونيفادا.

يأتي ذلك برغم إعلان حملة ترامب الفوز بالولاية على الرغم من عدم اكتمال أعمال الفرز في إطار محاولاتها للضغط، كما كتب إريك ترامب عبر "تويتر" كذلك: "لقد ربحنا بنسلفانيا".


وفي الوقت نفسه، أعلنت حملة ترامب مقاضاة بنسلفانيا لوقف عملية فرز الأصوات، إذ قال نائب مدير حملة ترامب، جاستن كلارك، في بيان: "تحدث أشياء سيئة في ولاية بنسلفانيا. الديموقراطيون يخططون لحرمان الأصوات الجمهورية وإضعافها. الرئيس ترامب وفريقه يقاتلون لوضع حد لذلك".

Advertisements
Advertisements
Advertisements