ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد الشفاء منه.. أعراض كورونا تستمر لهذه المدة

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:14 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
لن تنتهي رحلة فيروس كورونا على الإصابة والشفاء منه بل تمتد لفترة أطول من ذلك، فقد توصلت دراسة جديدة إلى أن أكثر من ثلثي الناجين من فيروس كورونا الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب العدوى ما زالوا يعانون من أعراض باقية بعد سبعة أسابيع.

انتشرت تقارير ما يسمى بـ " كوفيد طويل '' في جميع أنحاء العالم ، مما يشير إلى أنه حتى لو تمكنت اللقاحات من إبطاء انتشار الوباء ، فقد يعيش الملايين مع آثار دائمة للعدوى، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وجد الباحثون في جامعة كوليدج لندن أن 69 في المائة من الناجين من فيروس كورونا المستجد الذين تم نقلهم إلى المستشفى ما زالوا يشعرون بالتعب بشكل غير عادي بعد 54 يومًا من خروجهم من المستشفى وتخلصوا من الفيروس.

شعر الكثيرون أيضًا بضيق في التنفس ، واستمروا في السعال أو استمروا في ظهور علامات على مشاكل الرئة في الأشعة السينية، فيما يقول مؤلفو الدراسة ، إنه دليل على أن "COVID الطويل '' هو ظاهرة حقيقية قد تثقل كاهل الناس  لسنوات قادمة مع استمرار انتشار الفيروس.

كما اقترح بحث منفصل أن واحدًا من كل خمسة ناجين من COVID-19 يتم تشخيصه باضطراب نفسي في غضون 90 يومًا من الخروج من المستشفى.


Advertisements
Advertisements