ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب الشيوخ يطالب الدول الأوربية بإعلان الإخوان جماعة إرهابية

السبت 14/نوفمبر/2020 - 09:05 م
الإخوان جماعة إرهابية
الإخوان جماعة إرهابية - أرشفية
Advertisements
فريدة محمد
قال اللواء فاروق المقرحي عضو مجلس الشيوخ ومساعد وزير الداخلية الاسبق، إن قيام النمسا بمصادرة 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان يؤكد انها تتحرك لمواجهة الإرهاب.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ و مساعد وزير الداخلية الاسبق  في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن قرار النمسا يأتى بعد ان اصابها ضرر بالغ من عناصر  الارهابية و لذا تدافع عن نفسها وتصادر أموال جماعة وتنظيم يبث سمومه داخل الدولة.

وطالب  عضو مجلس الشيوخ ومساعد وزير الداخلية الاسبق، الدول الاوربية المترددة في اتخاذ موقف ان تعلن موقفها مثل  بريطانيا، مضيفا، أنه على الجميع ان  يحذو حذّر النمسا و الا تكون مواقفهم متأرجحة".

وأشاد مساعد وزير الداخلية الاسبق بموقف دولة السعودية وهيئة كبار العلماء التي اعلنت الجماعة جماعة ارهابية، قائلا " هذا موقف حاسم في القضية بالنسبة للعرب وجاء في وقت نحن اشد الاحتياج اليه.

وأضاف مساعد وزير الداخلية " يجب على كافة المؤسسات الدينية ان تعلن بصراحة موقفا مما اعلنته السعودية مستطردا " عناصر جماعة الاخوان  لا يعبرون عن  صحيح الدين ولا علاقة لهم بالاسلام من قريب او بعيد، متابعا:" مساعد وزير الداخلية الاسبق ان هذا التنظيم يعمل ضد الدول العربية".

كان وزير الداخلية النمساوى كارل نيهمرـ قد اعلن انه تمت مصادرة 20 مليون يورو من أموال جماعة الإخوان ومعظمها أصول والباقى أموال سائلة مشيرا إلى أن التحقيقات أثبتت أن هذه الأموال تستخدم فى تمويل الإرهاب.

وقال نيهمر إنه تم ضبط 100 الف يورو كأموال سائلة لدى احد عناصر الجماعة وهى أعلى حصيلة لدى فرد واحد مشيرا الى أن المحققين يؤكدون وجود صلة قوية بين أصحاب هذه الأموال والأعمال الإرهابية‪ .‬
 
وأوضح نيهمر، أن هذه العناصر تخضع للمراقبة والتحقيق منذ أكثر من عام مشيرا إلى اجراء 21 الف ساعة مراقبة على هذه العناصر كما تم جمع أكثر من 1.2 مليون صورة لاجتماعات وتجمعات لأشخاص مشبوهين تحتاج الآن إلى مزيد من التقييم والفحص‪ .‬ 

وكانت وزارة الداخلية النمساوية قامت قبل أيام قليلة بحملة مداهمة على 60 منزلا ومتجرا لجماعة الإخوان فى 4 ولايات نمساوية وتم اعتقال 30 شخصا وقدرت الاصول التى تم مصادرتها بشكل مبدئى بنحو 25 مليون يورو‪ .‬ 

يشار إلى أن وزارة الداخلية نشرت قوات مكافحة الارهاب فى مختلف ميادين مدن النمسا تحسبا لهجمات ارهابية جديدة عقب هجوم وسط فيينا والذى وقع فى 2 نوفمبر الجارى واسفر عن مصرع 4 واصابة 22 شخصا بعد هجوم بالسلاح الألى لإرهابى من اصول مقدونية وقد ارداه رجال الشرطة قتيلا على الفور‪ .‬
Advertisements
Advertisements
Advertisements