ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عربية النواب: أسلوب وزير الأوقاف الأفضل في مواجهة تجاوزات السوشيال ميديا

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:16 م
وزارة الأوقاف - ارشفية
وزارة الأوقاف - ارشفية
Advertisements
فريدة محمد
أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن أسلوب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هو أفضل طريقة لكل من يسيء استخدام السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أنه يتابع أسلوب وزير الأوقاف لمواجهة وعقاب كل من ينتمي لوزارة الأوقاف ويسيء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجّه " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة على قراراته السريعة والجريئة في توقيع الجزاءات على المخالفين وفي مقدمتها وقفهم عن العمل مطالبا من جميع المسئولين تشكيل لجنة أو إدارة لمتابعة ورصد من يسيئون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي أصبحت منبرًا لتوجيه الاتهامات والسبّ والقذف فيما بين العديد من المواطنين.

كما وجّه النائب أحمد فؤاد أباظة تحية قلبية للدكتور محمد مختار جمعة لمواجهته المستمرة والحاسمة مع جميع العناصر التي يتم اكتشافها من خلال أفكارها أنها تنتمي للتيارات الإرهابية والتكفيرية، مؤكدا أن وزير الأوقاف نجح وبكل كفاءة واقتدار وبدرجة امتياز مع مرتبة الشرف ليس في تحرير مساجد الله من العناصر الإرهابية والتكفيرية ولكن أيضا من داخل جميع القطاعات والإدارات والمؤسسات ومديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد قرر خلال الساعات الماضية وقف الشيخ "س.ا"، مفتش بمديرية أوقاف الشرقية عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وإحالته للتحقيق بديوان عام الوزارة نظرًا لما نسب إليه من مخالفات بشأن سوء استخدام مواقع التواصل، بناء على مذكرة مدير مديرية أوقاف الشرقية.

وكانت إدارة الموارد البشرية بمديرية أوقاف مطروح  قد أنهت خدمة "أ.ع"، إمام وخطيب بمديرية أوقاف مطروح لتبنيه أفكارًا لا تتسق وفهم صحيح الدين، وأكدت وزارة الأوقاف أنه من تاريخه أصبح المذكور لا علاقة له بالوزارة، وتم تعميم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف مطروح على جميع الإدارات التابعة ومفتشيها والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدًا على ذلك.

وحذرت الوزارة من أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه كل من يثبت انضمامه إلى جماعة محظورة أو تبنيه فكرًا متطرفًا، أو قيامه بأعمال تحريضية أو تخريبية ولو عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements