ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اتحاد الغرف يطالب بعمل قاعدة بيانات للمستثمرين الجادين

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:06 م
خلال اجتماع الشعبة
خلال اجتماع الشعبة
Advertisements
ولاء عبد الكريم

طالبت الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة النائب رجل الأعمال محمد أبو العينين ، بضرورة تعظيم قاعدة البيانات الخاصة بجميع المستثمرين الجادين في الاستثمار وتقسيمهم الى فئات، وفقا لمعايير قوتهم المالية وحجم استثماراتهم لخلق مناخ استثماري واعد  ودعم ومساندة الاستثمار المحلي.

وأشارت الشعبة خلال اجتماعها اليوم إلى أهمية التوعية الاستثمارية للمستثمر، ووضع معايير كفاءة لخدمة المستثمر، وزيادة قاعدة البيانات الخاصة بالمستثمرين، والترويج للخريطة الاستثمارية في مصر والمساهمة في ربط الانظمة للجهات المختلفة من اجل خدمة المستثمر والاستثمار في مصر.  

اقرأ أيضا:

وطالبت بضرورة فتح قنوات الاتصال مع مختلف الوزارات، ومتابعة المؤثرات الاقتصادية العالمية ومنحى الاستثمار المصري ومدى نموه وفقا لمتطلبات السوق.

وأكدت أن ضخ استثمارات بالسوق المصري سيعمل على  تعزيز الدخل المصري طريق توفير العملة الصعبة ،ويساهم في القضاء على البطالة ،مشددة على أهمية التوسع في ادخال الفكر الالكتروني لتعزيز القوى الدعائية لمناخ الاستثمار في مصر.


وكان النائب البرلماني محمد أبو العينين، رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف، قد طالب بضرورة عقد مؤتمر عالمي ضخم للتسويق لمصر كسوق استثماري جاذب للاستثمارات الأجنبية.

جاء ذلك خلال أول اجتماع للشعبة العامة للمستثمرين اليوم، بعد إعادة تشكيلها.


وأكد أبو العينين ، خلال  الاجتماع الأول للشعبة بعد تشكيلها، أنه ينبغي أن يتضمن المؤتمر نشاطات محددة وعمل محفظة لمختلف القطاعات الصناعية، مطالبا بضرورة تسويق المشروعات الكبرى بحيث تكون المشروعات واضحة للمستثمر الأجنبي بكافة تفاصيلها.

كما طالب بضرورة  قيام القطاع الخاص بدور المسوق لمصر في الخارج لجذب الاستثمار الأجنبي ، بالاضافة لأهمية عمل حملة ترويجية لمصر، تشرح الوضع الحالى للاستثمار بها ومميزاتها كسوق كبير يستوعب التجارب المختلفة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements