ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تصريحات وزير التعليم العالي.. نواب: جذب الطلاب الوافدين مشروع قومي.. ومطالبات بالترويج لأنشطة مصر التعليمية

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 04:01 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
القسم السياسي
ماجدة نصر: جذب الطلاب الوافدين يرفع تصنيف التعليم المصري عالميًا
فتحي ندا: مُبادرة "ادرس في مصر" حققت نجاحًا باهرًا
عبد الفتاح محمد: مُبادرة "ادرس في مصر" عبّرت عن تقدّم مصر تعليميًا وتكنولوجيًا

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين،  حول استراتيجية جذب الطلاب الوافدين في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين ضمن إجراءات عمل مبادرة "ادرس في مصر"، التي تبنتها الوزارة هذا العام، ويؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبارها مشروعا قوميا تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة؛ لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رشا كمال أنه تقدم على الموقع الخاص بالطلاب الوافدين نحو مبادرة "ادرس في مصر"، وقد حصل 10000 طالب على مقاعد بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2020\2021، موضحة أنه ما زال يتم استقبال الطلاب حتى الآن مع التوقعات بزيادة العدد مع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في الدول الأخرى التي تأخرت فيها الامتحانات وبالتالي تأخر ظهور النتائج.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، على ضرورة جذب عدد كبير من الطلاب الوافدين، مشيرين إلى أن ذلك يعمل على رفع التصنيف العالمي للتعليم المصري. 

وفي هذا السياق، أشادت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بخصوص استراتيجية جذب الطلاب الوافدين إلى مصر، قائلة: "جذب الطلاب الوافدين استثمار للتعليم على المدى البعيد ويعمل على رفع تصنيف التعليم المصري عالميا". 

وأوضحت "نصر"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الدول المختلفة تعمل على جذب الطلاب من مختلف الدول ليدرسوا على أرضها، مشيرة إلى ضرورة وضع استراتيجية واضحة تكشف كافة عوامل الجذب المقدمة من الدولة لهؤلاء الطلاب. 

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالجانب التعليمي، قائلة:"التطورات التي حدثت في المجال التعليمي سواء قبل الجامعي أو الجامعي كانت غير مسبوقة ووصول نسبة الطلاب الوافدين لـ 10.000 طالب خلال العام الدراسي نجاح كبير للمنظومة ولمبادرة "ادرس في مصر"، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي بتوجيهات من الرئيس السيسي". 

من جانبه، قال النائب فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مبادرة "ادرس في مصر"، حققت نجاحا باهرا خلال الفترة الماضية حيث عملت على جذب عدد كبير من الطلاب الوافدين من مختلف الدول، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي ودعمه لهذه الفئة خاصة أنها ستساعد في رفع تصنيف التعليم. 

وأوضح "ندا"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن الدولة تسعى لارتقاء بتصنيف التعليم عالميًا من خلال عدة استراتيجيات تعمل على رفع المستوى التعليمي بيكون جاذب للوافدين.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرى أن جذب الطلاب الوافدين باعتباره مشروعا قوميا تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة،  لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.

وبدوره، أشاد النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، بتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بخصوص استراتيجية جذب الطلاب الوافدين إلى مصر، قائلا: "مبادرة ادرس في مصر عبرت عن التقدم الكبير الذي تشهده المنظومة التعليمية سواء في المرحلة الجامعية أو ما قبل الجامعي وبرزت شكل من أشكال التحول الرقمي". 

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى وهو يعطي أولوية للتعليم والصحة باعتبارهما القوام الأساسي الذي تبنى عليه الأمم. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن استقبال واستضافة الطلاب الوافدين يعتبر من أهم الاستراتيجيات التي قد تحقق للتعليم هدفه وتساعد في رفع التصنيف العالمي للتعليم المصري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements