ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد وفاة 3 من مديري المدارس بكورونا.. ما هو مصير التعليم في البحيرة

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 02:42 م
تعليم البحيرة
تعليم البحيرة
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن قرار غلق المدارس يتم إصدار من خلال وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن لا يوجد حتى الآن تعليمات جديدة بشأن غلق مدارس في المحافظة.

أوضحت نائب المحافظ، أن ٣ مديري المدارس ضحايا فيروس كورونا، منهم مدير مدرسة كان في أجازه بدون مرتب، والاثنين الآخرين تقدموا بطلب إجازة فور إصابتهم بالمرض دون حدوث مخالطة بينهم وبين العاملين والطلاب في المدارس.

وأشارت نائبة المحافظ، أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي ووفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع المدارس الموجودة في نطاق المحافظة.

وكان قد شهدت محافظة البحيرة، خلال الساعات الماضية، وفاة ٣ مديري مدارس، متأثرا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد في مراكز (دمنهور، ادكو، كفر الدوار).

أوضح الدكتور عبد الفتاح محمد بكري نجل مدير مدرسة أحمد زويل الثانوية بنين بمدينة دمنهور، أن والده توفي أثر إصابته بفيروس كورونا فجر الجمعة الماضية، لافتًا إلى أنه أصيب في منتصف شهر أكتوبر الماضي بعد إصابة والدته.

أشار إلى أن بدأت ظهور الأعراض بضيق في التنفس ثم تم عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحته والتأكد من الإصابة وإجراء الحجر المنزلي له حتى تدهور حالته الصحية ونقله إلى العناية المركزة بمستشفى الصدر بدمنهور حتى لقي أنفاسه الأخيرة بعد نقص نسبة الأكسجين في الجسم.

وأكد نجل مدير المدرسة، أن والده لم يصيب أثناء عمله وانه أصيب بسبب نقل العدوة من والدته، موضحًا أنه عقب ظهور أعراض المرض عليه طلب إجازة  من العمل حفاظًا على صحة الطلاب و العاملين، مشيرًا إلى أن والده كان مخلصا في عملة ويعمل ليلا ونهارا وفي أيام الإجازات الرسمية.

كما نعي العاملون بمدرسة إدكو الثانوية الزراعية، من خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، المهندس السيد دحروج مدير المدرسة، والذي توفي أمس الإثنين ، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقدم المعلمين والمعلمات في مدرسة مرزوق السيد مرزوق بمركز كفر الدوار، نعي خلال صفحاته الشخصية، محمود الحسيني مدير المدرسة، الذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements