ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطر.. نصائح شائعة بين قائدي السيارات يجب تفاديها

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 07:03 م
نصائح شائعة بين قائدي
نصائح شائعة بين قائدي السيارات يجب تفاديها
Advertisements
ماجدة المهدي
يقع الكثير من قائدي السيارات في فخ تصديق النصائح الشائعة والمعلومات المغلوطة المتداولة بين قائدي السيارات الخاصة بالاهتمام بسياراتهم وطرق صيانتها دون التأكد من صحة تلك الشائعات ومدى نفعها أو ضررها على السيارة.

لذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أبرز تلك النصائح الشائعة ويوضح مدى صحتها.

1-  غسل السيارة بأنواع مختلفة من سوائل التنظيف 
الاهتمام بنظافة السيارة وغسلها بشكل دائم يحافظ على عدم تراكم الأتربة والحشرات ولكن البعض يظن أن من الممكن الغسيل بسوائل التنظيف المختلفة ولكن هذه السوائل تضر بأجزاء السيارة وتعمل مع الوقت  على إزالة الطلاء الخارجي ويجب استعمال منظفات خاصة بالسيارات.

2- مكيف الهواء يستهلك وقود السيارة 

من أكثر الشائعات المنتشرة أن تشغيل مكيف السيارة عند السرعات العالية يستهلك الكثير من الوقود ولكن الحقيقة عكس ذلك فعندما يتم فتح نوافذ السيارة عند السرعات العالية يعمل على اندفاع كمية كبيرة من الهواء داخل السيارة فيؤثر على الجهد الذي يبذله المحرك وبالتالي يستهلك وقودا أكثر.

3- عدم الاهتمام بفحص زيت الفرامل بشكل دوري

لا يهتم بعض قائدي السيارات بالفحص الدوري على مستوى زيت الفرامل وهذا خطأ شائع بنسبة كبيرة  لأنه يجب المحافظة على مستواه حتى لا يحدث عطل مفاجئ بالفرامل وبالتالي تقع الحوادث.

4- ضغط موحد للهواء في مختلف السيارات 

يعتقد البعض أن إطارات السيارات بأنواعها المختلفة ضغط الهواء بها موحد ولكن لكل سيارة ضغط هواء يختلف عن غيرها ويمكنك التعرف عليه من خلال كتيب إرشادات سيارتك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements