ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

60 بس| رئيس جامعة حلوان ينفي تسجيل 180 إصابة كورونا بين الطلاب

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 09:32 م
رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان،  إنه تم تشكيل لجنة "كوفيد 19" داخل الجامعة منذ بداية العام الدراسي الجديد هدفها مراجعة ومتابعة أي حالة اشتباه أو إصابة مؤكدة بكورونا داخل الجامعة تليفونيا.

ونفى " نجم " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ،  ما تردد بشأن تسجيل 180 حالة إصابة بين طلاب الجامعة وأوضح أنه تم تسجيل نحو 60 حالة إصابة فقط، وجميعهم حالات بسيطة، وتتلقى العلاج منزليا، ولم تحتاج لدخول المستشفيات.

ولفت إلى أن الجامعة قامت بتشكيل لجنة "كوفيد 19" داخل الجامعة منذ بداية العام الدراسي الجديد، تقوم بمراجعة ومتابعة أي حالة اشتباه أو إصابة مؤكدة بالكورونا داخل الجامعة تليفونيا.

وأوضح أن أي حالة اشتباه يتم رصدها يتم عزلها منزليا وعزل المخالطين لها أيضا ومتابعتهم، حيث أنه ليس شرطا أن الاشتباه في حالة تكون إصابة مؤكدة.

يذكر أن  وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101421 حالة حتى أمس.

وقد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ64 ألفًا و590 مواطنًا من خلال 61 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري.

وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 493 عيادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و903 تحاليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 14 ألفًا و468 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تحويل 749 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.  

Advertisements
Advertisements
Advertisements