ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ أسيوط يلتقي بالقيادات الطبيعية وعمد ومشايخ قرى منفلوط ضمن مبادرة حياة كريمة

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 01:41 م
صدى البلد
Advertisements
إيهاب عمر
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أهمية المشاركة المجتمعية والدور الذى يمكن أن يقوم به الداعمين في القرى الأكثر احتياجًا التي تنفذ بها مبادرة حياة كريمة لمساندة جهود الحكومة وسرعة تحقيق الأهداف التى تسعى إليها الدولة.

ولفت "سعد"، إلى أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة لتنفيذ المبادرة في مرحتليها الأولى والثانية بعدد 150 قرية من القرى الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بمنظومة الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية وفرص عمل للشباب ورفع كفاءة القرى وتحويلها إلى قرى نموذجية تتمتع بكل المرافق الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030. 

جاء ذلك خلال لقاءه مع عمد ومشايخ والقيادات الطبيعية بقرى مركز منفلوط بالمرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضا :


 كان محافظ أسيوط قد دعا بعض عمد ومشايخ والقيادات الطبيعية بقرى مركز منفلوط ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لدعم جهود الحكومة في المبادرات التي تتم بالقرى الأكثر احتياجًا لسرعة تحقيق الأهداف التى تسعى إليها الدولة .

وأكد المحافظ أنه يسعى إلى إحداث انطلاقة كبيرة في المشروعات التى يجري تنفيذها القرى المستهدفة بالمرحلة الأولى والتي يبلغ عددها 60 قرية ليتم الانتهاء منها قبل نهاية العام حتى يتسنى البدء في المرحلة الثانية التي سيجري تنفيذها بعدد 90 قرية بتكلفة تبلغ 2.3 مليار جنيه.

وحرص اللواء عصام سعد خلال اللقاء على الاستماع لتقييم الحاضرين وآرائهم في مشروعات المبادرة والتي تم مشاركتهم فيها مؤكدًا أن القيادة السياسية توجه بشكل دائم نحو التواصل مع المواطنين والحوار معهم واشراكهم في عمليات التخطيط للمشروعات ومتابعة تنفيذها حتى يشعر المواطن فى تلك القرى بنتائج تلك المبادرة بصورة سريعة على أرض الواقع.

كما حثهم على المشاركة المجتمعية في المبادرة والاهتمام بطلاء واجهات المنازل ومتابعة المشروعات ورفع ملاحظاتهم للوحدة المحلية بشكل مستمر لتحسين العمل وزيادة الجودة والتعاون مع جهات التنفيذ لتذليل أي عقبات فهذه المشروعات ملك أهالي القرية في النهاية ويجب عليهم أن يتكاتفوا مع الحكومة من أجل تنفيذها معلنًا تقديم كافة أوجه الدعم التى تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين بالقرى والنجوع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements