ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد جاد : منظمات المجتمع المدني تساهم مع الدولة في مواجهة أزمة السيول ..فيديو

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:38 ص
الاعلامي محمد جاد
الاعلامي محمد جاد
Advertisements
نورهان رأفت
أكد الإعلامي محمد جاد أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها ، في مواجهة أزمة السيول بالمحافظات ، موضحا أنه في كل عام تشهد المحافظات استعدادات أكبر وقدرة أفضل على مواجهة الأزمة .

وأبرز الاعلامي محمد جاد ، خلال برنامج "صباح البلد" ، والمذاع على فضائية "صدى البلد" ، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي ، إلى دور المجتمع المدني ، في مساندة الدولة المصرية ، في أزمة السيول من كل عام ، موضحا أن جمعية "الهلال الأحمر" ، على رأس تلك المنظمات ، والتي خصصت 40 عربيه خاصة بالشفط ، بمحافظة الاسكندرية .

وقامت محافظة الإسكندرية برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي بدء أمطار متوسطة من بعد ظهر أمس الخميس تزيد شدتها ليلا وتستمر يومي الجمعة والسبت أمطار غزيرة على فترات متقطعة وعلى مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة.

 وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏ واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

 - تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

وقد أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية صباح الخميس، إشارة بدء تنفيذ مشروع عدد من إشارات المرور بتقاطع مثلث الشركات بمنطقة وادي القمر بنطاق حي العجمي، بالإضافة إلى تطوير الميدان، والبدء في تنفيذ حل لمشكلة صرف مياه الأمطار بالمنطقة. 

ويأتي التطوير من قبل شركات اللجنة الجغرافية البترولية بالإسكندرية، بتكلفة تصل إلى ٥ ملايين جنيه.

وخلال ذلك تقدم المحافظ بالشكر للمشاركة والخدمة المجتمعية السباقة التي تقوم بها شركات البترول والتعاون الدائم مع المحافظة.

ولفت إلى أن الشركات تشارك في تنفيذ العديد من المشروعات، إلا أن مشروع اليوم يعد من أفضل المشروعات التي تحتاجه المواطنين بالمنطقة ويعمل على تنظيم حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة.

وأشار الشريف إلى أن إنشاء منحدر لحل مشكلة تراكم مياه الأمطار التي تتعرض لها المنطقة كل عام، هو أهم ما في المشروع، مطالبًا بإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن ، ليجد المواطن تطورا ملموسًا، والعمل على حل مشكلة بمنطقة سكنية هامة ويوجد بها العديد من المصانع والشركات.


- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.


- عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.


- عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.


- عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.



Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements