ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يصيب الصغار والبالغين.. علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:41 ص
علاج نقص الصفائح
علاج نقص الصفائح الدموية بالاكل
Advertisements
آية التيجي
يعتمد علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل على إعادة الصفائح لحالتها الطبيعية ومستواها الطبيعي، ويمكن لـ علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل أن يساهم في زيادة  الخلايا الدموية عديمة اللون التي تساعد في تجلط الدم، وتوقف النزيف عند الإصابة بالجروح، وذلك من تكوين التكتل لتعمل كـ سدادات في حالات إصابة الأوعية الدموية.


ويحدث نقص الصفائح الدموية غالبًا نتيجة اضطراب منفصل، مثل حدوث: ابيضاض الدم أو مشكلات الجهاز المناعي أو يمكن أن يكون له آثار جانبية خطيرة، وقد يصيب نقص الصفائح الدموية  كلًا من الأطفال والبالغين وكبار السن أيضا إن أصيبوا بأي من هذه الاضطرابات، ولكي نتجنبها نحتاج لـ علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، وفقا لما جاء في موقع pubmed.



ويمكن أن يكون نقص الصفائح الدموية طفيفا، ويؤدي إلى حدوث القليل من العلامات والأعراض، في حالات نادرة، قد يكون عدد الصفائح الدموية منخفضًا جدًا بحيث يحدث نزيف داخلي خطير، لذا يجب البحث في خيارات علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل.


ويمكن علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، حيث يتكون الدم من أنواع مختلفة من الخلايا وهي خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية، ويمكن لبعض الأطعمة ان تعالج نقص الصفائح الدموية مع الوقت.


ويسبب نقص الصفائح الدموية في جسمك أعراضًا، مثل: التعب ونزيف اللثة وسهولة الإصابة بالكدمات ، وآخرون، ويمكن علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، وذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي.


ويمكن السيطرة وعلاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، ومن أبرز هذه الأطعمة لزيادة الصفائح الدموية؛ الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، والحديد؛ حيث يمكن أن تساعد جسمك على تكوين الصفائح الدموية في الدم والحفاظ عليها بنسبتها الطبيعية.


ويتم علاج نقص الصفائح الدموية بالأكل، عن طريقة تناول ما يلي والإكثار منه في نظامك الغذائي، ومن أبرزها: الجزر، اليقطين، اللفت، البطاطا الحلوة، السبانخ، الخضروات الورقية، البيض، الكبد، اللحوم، الملفوف (الكرنب)، البقدونس، الحليب، الجبن ، بذور اليقطين، الرمان، العدس، المانجو، البروكلي، الأناناس، الطماطم ، الفلفل الحلو، والقرنبيط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements