ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فنادق وموقع إلكتروني.. تعرف على مميزات المتحف المصري الكبير.. فيديو

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:45 ص
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
قالت منة طاهر، منسق العلاقات الدولية بالمتحف المصري الكبير، إن المتحف المصري الكبير سيتيح تجربة مختلفة للزائر، معقبا: هناك جزء تثقيفي من خلال الآثار المتواجدة وأيضا قسم ترفيهي للأطفال وقسم تعليمي للجميع.

وأضافت "طاهر" خلال حوارها ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أي خدمة مقدمة من المتحف للزوار ستكون مستلهمة من الحضارة المصرية، سواء كان القسم الخاص بالترفيه وغيره، معقبة: المتحف يضم قسم ترفيهي ومحال تجارية ومطاعم وسوق تراثي.

وأكملت: سيكون هناك منطقة تحتوي على البنوك وفنادق، كما ان نشاطات المنطقة التجارية ستكون مرتبطة بالزائر وكل ما يتمناه، معقبة: تم إنشاء مركز للحرف اليدوية في المتحف وهو الأول من نوعه لأنه أول منتج مصري أثري، كما أنه يقدم دورات تدريبية من خلال هذا القسم.

وأوضحت أن المتحف المصري الكبير معتمد على كود الإتاحة للجميع، فهو مكان متاح للجميع وأولهم ذوي الهمم، معقبة: المتحف قائم على طريقين منذ البداية وهم الشرقي والغربي، ولكن الطريقين لن يساعدوا في تخفيف التكدس المروري، وعليه تم إنشاء طريقين آخرين لضمان السيولة المرورية.

وأكملت: هناك موقع إلكتروني خاص بالمتحف يتيح له كل المعلومات الخاصة بالمتحف وذلك متاح من قبل وصول السائح إلى المتحف المصري الكبير، مشددة على ان المتحف المصري الكبير يعد تغيير الوجهة السياحية العالمية والذي سيضع مصر في مكان آخر عالميا وسياحيا.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد كشف عن موعد الانتهاء من المتحف المصري الكبير، مؤكدا أن الدولة تستهدف الانتهاء من المتحف بالكامل في منتصف 2021. 

وقال "العناني" خلال برنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار"، أن موعد الافتتاح سيتم تحديده وفقا للحالة الصحية في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، نظرا لأن الافتتاح سيشهد تواجد عدد كبير من رؤساء وملوك العالم، متابعا: "سيكون حاجة مبهرة".

 وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه تم اكتشاف 100 تابوت و40 تمثالا بأقنعة ذهبية، مضيفا أنه تم بناء خيمة كبيرة في سقارة ووكالات الأنباء العالمية كانت كثيرة جدا لتغطية هذا الكشف العظيم، متابعا: "دخلنا النهاردة كل بيت في العالم بآثارنا وحضارتنا".

وأوضح الوزير، أن منطقة سقارة كنز ولا يمكن أن تقل أهمية عن منطقة الجيزة، موضحًا أنه تم العثور على مقابر جماعية تحت الارض، والعمل لازال مستمر مع الاستكشافات الجديدة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements