ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البدء فى رصف المرحلة الثانية لكوبرى قلما بقليوب

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:14 م
رصف الكوبري
رصف الكوبري
Advertisements
إبراهيم الهوارى
بدأت الشركة المنفذة لأعمال إنشاء كوبرى قلما التابعة لمركز ومدينة قليوب على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بمحافظة القليوبية فى وضع اللمسات النهائية لأعمال المرحلة الثانية بالكوبرى تمهيدا لافتتاحه أمام الحركة المرورية لتخفيف الضغط المرورى على الطريق الزراعى حيث يتم الأن وضع الطبقة الأسفلتية النهائية للكوبرى.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بمشروع إنشاء كوبرى قلما العلوى على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى عند مدخل قرية قلما مركز قليوب وسيتم تشغيله تجريبيا أمام المسافرين وحركة الطريق ، مشير االى ان الكوبرى حقق سيولة مرورية كبيرة حيث كانت تعاني هذه المنطقة زحام كبير جدا إلى جانب تقدم أهالي المنطقة بالعديد من الشكاوى نتيجة الحوادث المتكررة بهذه المنطقة.

وأكد المحافظ أن المرحلة الأولى من تنفيذ الكوبري بدأت العمل للحد من التكدس المروري علي الطريق الزراعي موضحا أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من الكوبري فور الانتهاء من الأولى كما وجه الأجهزة التنفيذية وإدارة المرور بتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لتسهيل حركة السير على الطريق الزراعى.

وأضاف أن تكلفة الكوبرى الإجمالية 215 مليون جنيه ويبلغ طول كل مرحلة منه 600 متر بعرض 24 مترا وبواقع 3 حارات لكل اتجاه ذهابا وإيابا وجرى التنسيق بين مجلس مدينة قليوب وإدارة المرور والشركة المنفذة لوضع الحواجز اللازمة لتييسير الحركة المرورية للقضاء على التكدسات المرورية بتلك المنطقة وحماية أرواح المواطنين والحد من الحوادث.

من ناحية أخرى أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية لأعمال مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي إسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها.

واستمع محافظ القليوبية إلى شرح من مدير التطوير الحضري حول تفاصيل المشروع والتي تشمل أعمال تطوير الممشى المواجه للمحافظة وتجديد كل عناصره مع الاهتمام بالتشجير وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، وذلك علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

من جانبه، وجه محافظ القليوبية بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.

يذكر أن المشروع يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى، ويتضمن أعمال تطوير شارع مسجد ناصر وشارع 8 كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه، كما أن كل الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق والتطوير الحضري بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن مخطط تطوير مدينة بنها والذي تم إعداده بتوجيه من المحافظ وسيعمل على إبراز الوجه الحضاري اللائق للعاصمة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements