ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كوب من هذا المشروب 3 مرات يوميا يخلصك من السعال الجاف

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 01:37 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
يعد السعال الجاف أحد أشهر أعراض الإصابة بفيروس كورونا.. إليك كيفية التفرقة بين الإصابة بـ السعال الجاف وفيروس كورونا وعلاجات طبيعية تخلصك من السعال الجاف.
وفقا لموقع هيلث تعد الطريقة الحقيقية الوحيدة لتأكيد إصابتك بـ COVID-19 هي إجراء اختبار تشخيصي (RT-PCR / Antigen) ، هناك طريقة أخرى لتمييز أعراضك عن أعراض عدوى الفيروس التي تنتشر حاليًا في جميع أنحاء العالم وهي تتبع الأعراض.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، فإن السعال يعد صحيا لكن السعال المستمر لأسابيع والذي يكون دمويا أو يتسبب في تغيير لون  البلغم ، أو يكون مصاحبا بالحمى أو الدوخة أو التعب يشير إلى أعراض أخرى.



أسباب أخرى للسعال

بعيدا عن كون السعال عرض رئيسى للإصابة بكورونا إليك أسباب أخرى للسعال وفقا  للدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية " السعال  الذى أكد أن السعال من أبرز علامات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه فى نفس الوقت قد يحدث بسبب وجود مشكلة صحية اخرى.


وعرض " بدران" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أبرز أسباب السعال التى تكون بعيدة عن فيروس كورونا، ومنها التلوث الهوائي والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات الأنف والحلق.


وإذا كنت تعانى من السعال ويزداد الأمر سوءا فى الليل يمكنك تناول كوب من الزنجبيل فهو مضاد للالتهابات و للبكتيريا ويمكنه علاج السعال على الفور، تساعد الخصائص  الدافئة للزنجبيل على تخفيف التهاب الحلق ، وهو سبب رئيسي آخر للسعال.

 
يمكن خلط 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع العسل واستهلاكها 3 مرات في اليوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements