ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير يعدد فوائد مؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط ..فيديو

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:44 م
النقل الذكي
النقل الذكي
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، إن مصر تشهد ثورة في مجال الطرق والكباري.

وأضاف "غنيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، "في نظم النقل الذكية تدخل فيها التكنولوجيا كعامل رئيسية".

وتابع نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، "وسائل النقل الذكية مرتبطة بالإنترنت، ومن خلالها نستطيع مراقبة كل ما يسير على الطرق".

وأشار إلى أن افتتاح معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا له أهمية كبيرة؛ منها تقليل حوادث الطرق، وتقليل التلوث البيئى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الأحد، افتتح معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة.
 
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وإفريقيا يتزامن مع توسع الدولة في بناء المدن الجديدة الذكية، وتبنى منظومات النقل الحديثة التي ترتقي بأداء شبكات الطرق وخفض زمن الرحلات وتكاليف النقل ومعدلات استهلاك الوقود ورفع كفاءة التبادل التجاري وخفض معدلات الحوادث وكذلك الحفاظ علي البيئة.

وتفقد الرئيس أجنحة المعرض الرئيسية للشركات العالمية المختلفة وكذلك أجنحة عدد من الوزارات، واستمع إلى شرح مفصل من المسؤولين حول المنتجات من ضمنها المركبات والسيارات ووسائل النقل العام التى تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء والسيارات المخصصة لحمل الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يشهد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، غدًا الإثنين، توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، بين وزارة النقل وعدد من الشركات العالمية المتخصصة، وذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا النقل الذكي Trans MEA 2020.

ويدشن المؤتمر بمركز مصر للمنارة، صباح غد الإثنين، وتعقد خلاله ندوة "تطوير السكة الحديد ومرفق مترو الأنفاق" بحضور وزير النقل ورؤساء وقيادات هيئتي السكة الحديد ومترو الأنفاق وعدد من الخبراء.

وفي سياق متصل، شدد وزير النقل الفريق كامل الوزير، على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل منعًا لانتشار عدوى كورونا بين الركاب، لافتا إلى أنه لن يسمح بدخول القطارات أو المترو بدونها ابتداءً من أمس، السبت.

وأوضح وزير النقل فى تصريحات له، أنه سيتم صرف كمامات من شبابيك التذاكر لمن ليس بحوزته مردفا نحن نعمل لصالح المواطن وفي حالة عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية وقرار ارتداء الكمامة سيتم تحرير محضر لدى شرطة النقل والمواصلات.

وأكد الفريق كامل الوزير  اتخاذ وزارة النقل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في قطارات السكة الحديد أو مترو الأنفاق أو جميع وسائل المواصلات وشدد الوزير أنه سيجري جولات بنفسه داخل مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد للتأكد من قرار ارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل المختلفة حفاظًا على السلامة العامة.

من جانبها أعلنت الهيئة العامة لمترو الأنفاق أنه لن يسمح بركوب قطارات مترو الأنفاق بداية من، السبت المقبل، دون ارتداء الكمامة.

وكشفت الهيئة العامة للمترو، أن ذلك يأتي ضمن التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأكدت أن مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو نزعها ستصل الغرامة الفورية جراءها إلى 4 آلاف جنيه.

يذكر أن المتحدث باسم الحكومة المصرية نادر سعد كان قد تحدث عن إجراءات جديدة ستتخذها الوزارات المعنية لمواجهة "الموجة الثانية من كورونا"، مؤكدا أن هناك ارتفاعا فى أعداد الإصابات بين المصريين، ومتوقعا أن تتجاوز الحالات الـ 300 حالة يوميا.

وقال متحدث الحكومة إن تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم سيكون أول ديسمبر المقبل، وهي تتعلق بالمحال التجارية، حيث ستغلق في الـ 11 مساء في الصيف، والعاشرة مساء في الشتاء، مشيرا إلى أن محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من كل مواعيد الإغلاق لأنها مرتبطة بأنشطة مستمرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements