ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم: لدينا خطة لاستكمال الموسم الدراسى إذا اضطرت الدولة للإغلاق.. فيديو

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:42 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
إبراهيم القادري
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن اصابتي بفيروس كورونا إشاعة  في غير محلها وانا بصحة جيدة وهي اشاعة سخيفة مؤكدا انه كان اليوم  مع رئيس الجمهورية في افتتاح معرض كايرو آي سي تي 

وأضاف ان الوضع الحالي لا يؤدي  الي الاغلاق بسبب فيروس كورونا ونضع ضوابط للتعامل  مع حالات الاشتباه او الاصابة اذا ظهرت علي احد من الطلاب .

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دى ام سى المذاع علي قناه دى ام سى ، ان اولياء الامور يعلمون ان ابنائهم مصابين ومع ذلك يرسلونهم الى المدارس وهناك مدارس لا تعلن عن وجود الحالات التي تظهر بها والحالات قليلة وليست كثيرة ونتعامل معها بشكل سريع واذا وصلت الامور ان يكون هناك غلق لمختلف المجالات فنحن لدينا خطة لمواصلة العملية التعليمية .

وأوضح شوقي ، أن الوضع الحالي لا يدعو إلى القلق طالما أننا نتبع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا وهناك اصابات في هيئة التدريس ولكنها إصابات قليلة جدا .

وتابع طارق شوقي ، ان الامر اذا استدعى قرار إضافي سنقوم بتطبيقه علي الفور وهناك أشخاص يستهدفون إيقاف الحياة في مصر ومنها تعطيل الطيران والسياحة وغيرها لافتا إلى ان الغلق ليس في مصلحتنا ولا في مصلحة أولياء الأمور والطلاب .

واستكمل : الامر لا يحتمل ان نظل سنتين متتاليتين لنكمل فيهم المنهج الدراسي وبالتالي سيكون هناك جيل مفقود ومن مصلحة الجميع استكمال أقصى مدة ممكنة في الدراسة .

وأكد علي وجود ضوابط نعيش بها في ظل أزمة فيروس كورونا ومن حق الطلاب التحويل الي نظام المنازل ويذاكر في المنزل ويأتي علي الامتحان لافتا الي ان نظام الاسئلة الجديد هو النظام الذي سيتم اتباعه في امتحانات الثانوية العامة القادمة وسيكون الامتحان الكترونيا للجميع لتكافؤ الفرص وسيكون هناك أكثر من فرصة لهذه الامتحانات ويمكن للطالب ان يأخذ الامتحان اكثر من مرة و يقوم بانتقاء اعلي درجة من الثلاث امتحانات الذى امتحنهم .

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements

موضوعات متعلقة

Advertisements