ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم العالي: نتوقع زيادة إصابات كورونا خلال ديسمبر ويناير.. فيديو

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:55 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أنه من المتوقع زيادة الإصابات بكورونا خلال شهري ديسمبر ويناير مؤكدا أنه عدد الإصابات سيقل بعد ذلك بدءا من شهر فبراير خلال العام القادم.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي ام سي عبر فضائية دي ام سي أن القضاء على كورونا في يد المواطن مشيرا إلى ان المواطن هو مفتاح القضاء على هذا المرض  .

وتابع وزير التعليم العالي أنه لا يوجد أمان من فيروس كورونا و لا يستطيع أي شخص حماية نفسه سوى بإتباع الإجراءات الإحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي وتطبيق الأإجراءات الإحترازية. 

وأشار عبد الغفار إلى أنه تم مناقشة كل الأوضاع للتعامل مع فيروس كورونا والسعي نحو القضاء عليه. 

وأكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه فيما يتعلق بسباق اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا ، فاللقاحات تتطلب عادةً سنوات من البحث والاختبار والعلماء يتسابقون لإنتاج لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا بحلول العام المقبل.

وأوضح ، أن الباحثين يختبرون 54 لقاحًا في تجارب سريرية على البشر، وما لا يقل عن 155 لقاحًا قبل السريرية قيد التحقيق النشط على الحيوانات منهم 4 في مصر وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقال وزير التعليم العالي :  من المتوقع البدء في التجارب السريرية على 2 من لقاح (الفيروس الكامل المعطل) خلال شهر تقريبًا.
وأعلن وزير التعليم العالي ، أن جميع المستشفيات الجامعية على استعداد لاستقبال الحالات المُصابة (كوفيد - 19) من خلال توقيع البروتوكولات الحديثة.

وأضاف أنه يوجد لدينا 3 لجان داخل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وهي: اللجنة العليا للفيروسات، ولجنة إعداد مستشفيات الجامعة، ولجنة أبحاث (كوفيد – 19).

وأكد الوزير أن أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) رسخت دور العلم كمحرك لصنع القرار القائم على الأدلة، كما اتخذت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات على مستوى السياسات والتشريعات والتطبيقات، مشيرًا إلى أن الوباء الحالي يواجه العديد من التحديات، وكذلك الفرص لنا جميعًا، مشيرًا إلى بعض المبادرات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة هذا الوباء.


Advertisements
Advertisements
Advertisements