ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إصابات كورونا في بريطانيا تصل إلى 1.54 مليون حالة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:54 م
إصابات كورونا في
إصابات كورونا في بريطانيا تصل إلى 1.54 مليون حالة
Advertisements
قسم الخارجي
أظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، ارتفع إلى نحو 1.54 مليون حالة حتى صباح اليوم، الأربعاء، بتوقيت لندن.


وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الإصابة بمرض «كوفيد 19» الناجم عن الإصابة بالفيروس، وصل إلى 55935 حالة.


وتم الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا قبل نحو 42 أسبوعًا.


وفي وقت سابق، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إنه قد يتم تخفيف إجراءات العزل العام للسماح للعائلات بالتجمع في عيد الميلاد نظرا لوجود مؤشرات على أن حالات الإصابة بكورونا بدأت تستقر.


وتسجل بريطانيا أسوأ حصيلة وفيات رسمية ناتجة عن فيروس كورونا في أوروبا. وعلى الإثر فرض رئيس الوزراء بوريس جونسون مجموعة من أشد إجراءات العزل العام بهدف الحد من تفشي الفيروس.


وذكر هانكوك، أنه يتعاون مع الإدارات المعنية في اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية لتطبيق نظام يشمل عموم بريطانيا للقواعد المتعلقة بعيد الميلاد.


وتخضع بريطانيا لإجراءات عزل عام منذ أسبوعين، الأمر الذي قال هانكوك إنه ساهم في استقرار أعداد الإصابات، وهو مؤشر مهم على أن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح قبيل اتخاذ قرار بشأن عيد الميلاد.


وقال هانكوك: "هناك مؤشرات مشجعة على أن أعداد الحالات بدأت تستقر وأن العزل العام الذي طبقناه في مطلع هذا الشهر يؤتي ثماره".


وينتهي العزل العام في إنجلترا في الثاني من ديسمبر على الرغم من أن بعض الوزراء لم يستبعدوا إمكانية تمديده.
Advertisements
Advertisements