ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسهل 3 طرق لـ مشاركة الصور من هاتف آيفون إلى أندرويد.. تعرف عليها

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 07:03 م
مشاركة الصور من هاتف
مشاركة الصور من هاتف آيفون إلى أندرويد
Advertisements
شيماء عبد المنعم
على عكس هواتف أندرويد، تقييد شركة آبل أجهزة آيفون المملوكة لها من الاتصال لاسلكيا مع الأجهزة الأخرى لنقل البيانات والملفات الموجودة على هواتف آيفون، حيث تتيح عملاقة التقنية الأمريكية لمستخدميها إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو فقط عبر النظام البيئى التابع لها باستخدام خدمة AirDrop، المتوفرة في أجهزة آيفون وآيباد فقط.

وبطريقة سهلة وسريعة يمكن لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، استخدام ميزة AirDrop لمشاركة الملفات والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغيرها من الملفات بين أجهزة ios تسمح باستخدام ميزتي wifi و Bluetooth لنقل الملفات بين الأجهزة القريبة ضمن دائرة قطرها 30 قدما فقط.


وبحسب ما ذكره موقع "gadgetsnow"، أضافت شركة جوجل أيضا ميزة مشابهة مؤخرا تسمى "Nearby Sharing"، والتي تتيح لمستخدمي هواتف أندرويد نقل الملفات بسرعة وبشكل لاسلكي بين أجهزة أندرويد القريبة، حيث تعمل لنقل الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الروابط والتغريدات دون أي متاعب.

ولكن يصبح من الصعب نقل أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من هاتف آيفون إلى جهاز أندرويد والعكس، لذا نعرض إليك فيما يلي أسهل 3 طرق لنقل الصور والفيديوهات من هاتف آيفون إلى آخر أندرويد:

الطريقة الأولى: استخدام الخدمات السحابية:

يمكن لمستخدمي أجهزة آبل Apple ببساطة تحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على خدمة التخزين السحابية الافتراضية iCloud، أو أي خدمة سحابية من اختيارهم ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو منصات المراسلة الفورية أو عبر رابط، بمجرد مشاركة البيانات يمكنك حذفها من التخزين السحابي لتوفير بعضا من مساحة التخزين،وتمنح بعض خدمات التخزين السحابي مثل OneDrive و Dropbox وغيرها، مستخدميها خيارا للاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور الموجودة بمعرض الهاتف.

الطرقة الثانية: استخدام تطبيق JioSwitch:

يستخدم تطبيق JioSwitch، لنقل الملفات لاسلكيا وهو يأتي متوافقا مع كلا من أنظمة التشغيل أندرويد و ios، وهو يسمح لمستخدميه بنقل الملفات من طرف إلى طرف، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق على هاتفك الايفون ونقل الصور ومقاطع الفيديو من جهاز إلى أي جهاز آخر.

الطريقة الثالثة: استخدام صور جوجل:

تتيح لك شركة عملاقة البحث جوجل باستخدام تطبيق الصور التابع لها Google Photos، إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من داخل التطبيق، حتي أنه يمنح المستخدمين خيارا لإنشاء رابطا ومشاركته عبر العديد من المنصات على شبكة الإنترنت.
Advertisements
Advertisements