ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوائد غير متوقعة لارتداء أقنعة النوم

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:18 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
هل تساعدك أقنعة النوم على النوم بشكل أفضل؟ مع العلم  تؤثر جودة نومك بشكل مباشر على صحتك العقلية والجسدية ونوعية حياة اليقظة ، بما في ذلك الإنتاجية والتوازن العاطفي وصحة القلب والوزن وغير ذلك الكثير. في حين أن متطلبات النوم لفرد ما تختلف عن الآخر.
يشير خبراء الصحة والدراسات إلى أنه من الضروري أن ينام الشخص البالغ من 6 إلى 9 ساعات كل ليلة ، لتجنب ظهور مشاكل صحية مختلفة:

إليك أبرز استخدامات قناع النوم وفقا لموقع بولد سكاي الهندي:

1. يحسن نوعية النوم :
تشير الدراسات إلى أنه يميل الدماغ إلى إنتاج المزيد من الميلاتونين (الهرمون الذي يتحكم في نومنا و دورات الاستيقاظ) عندما يشعرون بغياب الضوء - والذي يمكنك الحصول عليه من خلال ارتداء قناع النوم  بالإضافة إلى زيادة إنتاج الميلاتونين ، تم ربط ظروف النوم المظلمة بنوم حركة العين السريعة وقلة اليقظة.

2. يجعلك تنام بشكل أسرع: 
ارتداء قناع النوم يقلل من الوقت الذي تقضيه مستيقظًا في السرير لأن الظلام الدامس يعزز مستوى الميلاتونين في جسمك مما يجعلك تنام أسرع بكثير من عدم ارتداء قناع النوم . أيضًا ، يشجعك قناع النوم على العودة إلى النوم عن طريق منع المحفزات الأخرى

3. يحسن صحة الجلد: 
بعض أقنعة النوم المصنوعة من الحرير أو غيرها من الألياف اللطيفة يمكن أن تساعد في تحسين نوعية نومك. أي عندما تنام بدون قناع ، يمكن أن يؤدي ملامسة وسادتك إلى شد الجلد المحيط بعينيك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنك مرتاحة جيدًا بسبب النوم المتواصل ، أو الانتفاخ ، أو الانتفاخات حول عينيك في الصباح يمكن تجنبها بسهولة . يمكنك شراء أقنعة النوم المصنوعة من مواد معينة ، مثل الفحم ، لتقليل الانتفاخ والجفاف حول تجاويف العين.

4. قد يساعد في السيطرة على الصداع النصفي: 
حساسية الضوء من الأعراض الشائعة وغير السارة المرتبطة بالصداع النصفي المزمن . يمكن أن تساعد أقنعة النوم في توفير الظلام الدامس ، مما قد يساعد في تخفيف الألم النابض. يمكن أن توفر بعض أقنعة النوم ميزات التبريد أو التدفئة المصممة خصيصًا لتخفيف آلام الصداع النصفي.

. يمكنك أيضًا تجميد أقنعة النوم أو تبريدها واستخدامها عند الإصابة بالصداع النصفي. ما هو أفضل وقت للنوم والاستيقاظ؟ طفلي يكافح من أجل حياته ونحن بحاجة إلى دعمكم لإنقاذه كيتو احم نفسك وكن بأمان. تعرف أكثر! أمازون منتجات العناية الشخصية ، يمكنك شراؤها عبر الإنترنت الآن. أمازون ...

5. قد يعالج الاكتئاب :

على الرغم من أن هذا الادعاء يتطلب مزيدًا من الدراسات ، فقد أشارت دراسة إلى أن الحصول على قسط من النوم في الظلام الدامس يمكن أن يساعد في تقليل الاكتئاب. أظهر المشاركون انخفاض أعراض الاكتئاب.

6. يريح عقلك وجسمك:

وفقًا للدراسات ، فإن تحفيز ضغط اللمس العميق يعزز إطلاق مادة السيروتونين ، وهي مادة كيميائية تنظم النوم  لذلك عند ارتداء قناع للعين ، قد يساعدك الضغط اللطيف على الشعور بالاسترخاء وتقليل مشاعر القلق .

. 7. قد يساعد في علاج جفاف العين:
: بين عشية وضحاها ، يمكن أن تتعرض عينيك للهواء الجاف والغبار والمهيجات الأخرى التي يمكن أن تسبب جفاف العين في الصباح ، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من اضطراب العين الليلي ، وهي حالة تمنع المرء من إغلاق العينين تمامًا . يمكن تجنب ذلك من خلال ارتداء قناع النوم أثناء النوم
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements