ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

افتتاح معرض الأحجية للفنانة التشكيلية غادة امبارك بالهناجر.. الأحد

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:38 ص
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
تقيم الفنانة التشكيلية غادة امبارك معرضها الشخصي الخامس تحت عنوان "الأحجية"، الذي من المقرر أن يُفتتح يوم الأحد ١٣ ديسمبر في السادسة مساءً في قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى يوم ١٨ ديسمبر الجاري.

عن المعرض تقول الفنانة غادة امبارك: "يضم ٢٨ لوحة من الحجم الصغير، و١٧ لوحة من الحجم الكبير، تحاكي جميعها حياتنا، ففي حياة كلٌ منَّا أحجية نختلف ونتشابه، نتقابل ونفترق، وأيضًا نتوحد فيها فنظلِم ونُظلم، نجهل ويجهل علينا، بعضنا يكتبها لنفسه ببراعة والبعض يكتبها للآخر .. نبدأها دون إرادتنا وتنتهي أيضًا رغم إرادتنا .. كل واحد هيلاقي قصته الخاصة في لوحة من اللوحات وسيصل كل متلقي رسالة مختلفة دون الأخر وهنا يبدأ الحوار وتبدأ الحكاية."

يذكر أن الفنانة غادة امبارك، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وسافرت إلى اليابان لمدة ثلاث سنوات، واندمجت في أنماط وأنواع مختلفة من الثقافات والفنون، أضاف إلى رصيدها الفكري والبصري، ثم أقامت معرضين في القاهرة عامي ١٩٩١ و ١٩٩٢، وفي عام ٢٠١١ سافرت إلى قلب سيناء لتعليم النساء البدويات فن تزيين منازلهن، وفي عام ٢٠١٧ أقامت معرضها الثالث (المهددة بالإنقراض) في المدرسة الأمريكية الدولية، وفي نفس العام شاركت في معرض الفن بلا حدود والذي أقيم بمدينة روما في إيطاليا، وأيضًا بينالي فلورنسا الدولي الحادي عشر بإيطاليا، وكان معرضها الرابع (عالآخر) الذي أقيم في المركز الثقافي الدبلوماسي بالزمالك في مارس ٢٠١9.

يأتي ذلك ضمن مركز الهناجر، لرفع الذائقة الفنية، ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الظلامية، نشر الفنون بين المواطنين.

وشهدت مركز الهناجر للفنون خلال الفترة الماضية، معرض فن تشكيلى بعنوان "مصر بعيون يمنية " أقامه المركز الثقافى اليمني بالتعاون مع وزارة الثقافة، بقاعة آدم حنين بالمركز.

وجاء المعرض تحت رعاية الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن بمصر، ومروان أحمد دماج وزير الثقافة اليمني، وهو مسابقة ينظمها المركز الثقافي اليمني تحت إشراف المستشار الثقافى ومدير المركز عائشة العولقى.

وشارك فى المعرض ٢٦ فنانا من الفنانين التشكيليين اليمنيين ، حبا فى مصر، وضمت لجنة التحكيم من مصر، الدكتور محمد شبانة أستاذ بأكاديمية الفنون، والفنان عبد الناصر السعدنى، ومن اليمن الفنان ردفان المحمدى، والفنانة ميادة الورافى.
Advertisements
Advertisements