ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد حجازي: حفاوة استقبال السيسي بـ فرنسا عبرت عن مكانة مصر الإقليمية والدولية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:58 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
البهي عمرو
قال السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ فرنسا كانت مهمة وفى توقيت ممتاز، مؤكدا أن زيارة الرئيس ناجحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، أن حفاوة الاستقبال لـ الرئيسي السيسي فى فرنسا تدل على المكانة التى وصلت لها مصر فى الذهنية الأوربية.

ولفت إلى أن الرئيس خلال الزيارة تحدث عن ملفات كثيرة منها الإرهاب، وما تعانيه المنطقة من مشكلات، معلقًا "  الزيارة كانت شاملة لكل القضايا السياسية و الأمنية و الاقتصادية و الثقافية و العسكرية".

ولفت إلى أن الرئيس تحدث عن أن محاصرة الإرهاب يتطلب منع الدعم التى تقدمه بعض الدول لتلك الجماعات الإرهابية.

وفى سياق آخر، قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ فرنسا شملت مباحثات كثيرة كان منها تدعيم  لـ العلاقات الثنائية بين البلدين، وعملية السلام والأوضاع فى شرق المتوسط والوضع الحالى فى ليبيا، وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا  ان الرئيس تحدث عن ملفات كثيرة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف  وزير الخارجية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد" تقديم الإعلامى أحمد موسى، أنه تم التأكيد على الشراكة الاقتصادية بين مصر وفرنسا، وأن هناك تطابق كبير بين الجانب المصري والفرنسي، والجميع يسعى للتوصل إلى حل سياسي للازمة الليبية، والحفاظ على وحدة ليبيا، و القضاء على العناصر الإرهابية، معلقًا " الجانبين يدعمان التوافق الليبي – الليبي"

وأشار إلى أن فرنسا فى الفترة الأخيرة تعرضت لـ هجمات إرهابية واكتوا بنار الإرهاب، مؤكدًا أن تنظيم الإخوان الإرهابي هو القاعدة الفكرية لكل التنظيمات الإرهابية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements