ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو النواب الليبي: الإخوان حاربوا المجلس ويسعون لإسقاط الجيش الوطني.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:23 م
دكتور محمد العباني
دكتور محمد العباني عضو مجلس النواب الليبي
Advertisements
محمود محسن
قال الدكتور محمد العباني، عضو مجلس النواب الليبي، إن ما يدور الآن في ليبيا بدأ منذ عام 2014، مؤكدا أن جماعة الإخوان المتغطرسة انتهكت المؤتمر الوطني العام ورفضت تسليم السلطة وإنتقالهت بشكل سلمي لمجلس النواب الليبي. 

وأضاف العباني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حقائق وأسرار عبر فضائية صدى البلد: "الإخوان حاولوا، بقوة السلاح، تفجير مجلس النواب الليبي وكنت أحد المتواجدين بتلك الجلسة عندما تم مهاجمة المجلس".

وتابع عضو مجلس النواب الليبي ان الإخوان استمروا في محاربة السلطة التشريعية التي مارسها مجلس النواب بالإنتخابات التي تم اقامتها في 2014 وحاربوا المجلس. 


وأشار العباني أن مجلس الدولة والذي سيطر عليه الإخوان حاول اقتسام السلطة التشريعية مع مجلس النواب المنتخب من الليبيين 

وقال عضو مجلس النواب الليبي أن الإخوان تحول أيضا إسقاط الجيش الوطني الليبي. 


يشار الى ان  المتحدث باسم القائد العام الليبي، اللواء أحمد المسماري، قال الإثنين الماضي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يريد السلام في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك مجموعات تعمل على خرق وقف إطلاق النار في ليبيا بدعم من تركيا.

وأضاف "المسماري"، خلال مؤتمر صحفي عقده في بنغازي، أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، أن أردوغان يسعى لإقامة قواعد تركية في غرب ليبيا، كما يواصل بوتيرة عالية نقل العتاد والمرتزقة والإرهابيين إلى مدن غرب ليبيا.

وأكد المسماري التزام القيادة العامة التام باتفاق جنيف الأخير لوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا، وأن القيادة العامة أصدرت تعليماتها بعدم الانجرار وراء الاستفزازات ضد القوات المسلحة.

وأشار المسماري إلى أن هناك بعض القنوات المضللة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية؛ تعمل على بث الفتنة، وتسعى لإطالة أمد الأزمة الليبية، وعرقلة المسارات السياسية لحل الأزمة الليبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements