ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ظاهرة فلكية جديدة يشهدها العالم .. الاثنين المقبل

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 09:15 م
صورة ارشفية
صورة ارشفية
Advertisements
احمد الشاهد
قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ، إن العالم سيشهد الاثنين المقبل الموافق 14 ديسمبر 2020 ظاهرة طبيعية جديدة ، وهي ظاهرة الكسوف الكلي للشمس.

وأضاف "القاضي" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن هذه الظاهرة لن نراها في مصر أو الدول العربية ، وكذلك الدول الإفريقية لأنها ستكون في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.


ويتم مشاهدة هذه الظاهرة في أمريكا الجنوبية والأرجنتين وتشيلي والمحيط الهادي والمحيط الأطلنطي وأنتاركتيكا ، حيث يبدأ عند 3:34 وينتهي عند 8:53 

وكان الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية قد أوضح في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أننا على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة يوم 21 من الشهر الجاري.


وأوضح , أن الظاهرة تتمثل في اقتران العملاقين كوكبي المشترى وزحل ، ‏مشيرا إلى أنه يتم اقتران الكواكب مع بعضها بشكل طبيعي ودوري على حسب وضع الكرة الأرضية تجاه الشمس ، موضحًا أنه لا يمكن تحديد موعد ثابث لحدوث هذه الظواهر، لأنها تتوقف على موقع الأرض وكذلك الموقع أو المكان الذي تحدث فيه هذه الظاهرة ، فالأرض ليست ثابتة لنحدد توقيتات معينة لحدوث مثل هذه الظواهر.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أننا سنشاهد هذا الاقتران في سماء القاهرة، وافضل وقت لمشاهدة هذه الظاهرة يكون بعد غروب الشمس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements