ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد .. طبيب يبني معالم شهيرة بـ"عيدان الكبريت"

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:18 م
صدى البلد
Advertisements
هاني حسين
روى أحمد حسن، تفاصيل استخدامه عيدان الكبريت في تصميم معالم شهيرة من أنحاء العالم كافة.

وقال أحمد حسن في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج " معكم " المذاع على قناة " سي بي سي": "بدأت هواية استخدام عيدان الكبريت في تصميم معالم معمارية شهيرة من مختلف أنحاء العالم منذ أكثر من 40 عاما".

وأضاف أحمد حسن: "في البداية بدأت باشياء بسيطة للغاية بتكوين عربة قطار فحم قديمة، واستخدم عيدان الكبريت فقط في كافة التصاميم التي أقوم  بتجسيدها".

وتابع أحمد حسن: "قبل البدء في تكوين المجسم هناك مرحلة اختيار شكل المجسم والرسومات الهندسية تكون صعبة ويتم دراسة كافة التفاصيل من أجل تصميم المجسم، وبعض المجسمات احتاجت 4 شهور لتنفيذها".

وأكمل أحمد حسن: "أعمال الزخرفة على المجسم تعتبر آخر مرحلة في تصميم المجسم وتحتاج هذه المرحلة إلى صبر ووقت كبير"، مضيفا: "أعتمد  على صور المجسمات من أجل التعرف على كمية عيدان الكبريت التي يتم استخدامها في مجسمات المعالم الشهيرة".

واستعرض الدكتور أحمد حسن مجموعة من المجسمات التي قام بتصميمها من عيدان الكبريت أثناء استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي.

ومن جانبها قالت الإعلامية منى الشاذلي: "الطبيب أحمد حسن هوايته اللعب بالكبريت لكن ليس اللعب بالكبريت بشكل خاطئ لكنه يقوم باللعب بـ عيدان الكبريت ليقوم بتصميم مجسمات لـ معالم شهيرة من مختلف أنحاء العالم".

وأضافت منى الشاذلي: "الدكتور احمد حسن استهلك عشرات الآلاف من عيدان الكبريت وهذه الهواية توصل لها بالصدفة منذ أكثر من 30 عاما".
Advertisements
Advertisements
Advertisements