ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استخراج قشرة سوداني من القصبة الهوائية لطفل بمستشفى بنها الجامعى

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 09:54 ص
جامعة بنها
جامعة بنها
Advertisements
إبراهيم الهوارى
تمكن الفريق الطبي بمستشفي بنها الجامعي بمحافظة القليوبية من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عامين ابتلع قشرة سوداني استقرت بالقصبة الهوائية له والتي ظلت عالقة لمدة 3 أشهر دون أن يكتشفها أحد.
وقال الدكتور محمد الجزار مدرس واستشاري جراحة القلب والصدر بطب بنها ان مستشفي بنها الجامعي قد استقبلت طفل عمره عامين يعاني من صعوبة في التنفس وتبين ابتلاعه قشرة سوداني استقرت بالقصبة الهوائية وتم إجراء الجراحة له واستئصال القشرة. 
كانت مستشفي بنها الجامعي قد استقبلت في فترة سابقة مريض مسن وضرير ابتلع "ضرس" بأسنانه بطريق الخطأ بعد أن انتابته نوبة تشنجات نتيجة إصابته بمرض بالمخ أدى إلي غيابه عن الوعي فترة وبعد تحسن حالته ونتيجة ضعف أسنانه وعمره المتقدم ومرض عينه تبين ابتلاعه "سنة من أسنانه" وتوقفها بالقصبة الهوائية السفلى للفص السفلي من الرئة اليمنى.
وتم تحويل المريض من معهد الكبد بالمنوفية إلي وبعدهاقسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة بنها حيث تم استخراج الضرس بواسطة (منظار الشُعب الهوائية الصلب المدعم بالفيديو) وهو أحدث منظار شُعَب هوائية والوحيد المتوفر بالمستشفيات الحكومية بمنطقة الدلتا.
من ناحية اخري قام عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بمتابعة مستجدات الأعمال لتطوير محور شركات البترول بدءًا من نزلة الخصوص وحتى تقاطع كوبري مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة.
كما تفقد المحافظ تطوير الشوارع الجانبية بعزبة أفندينا لخلق محاور مرورية بديلة لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، حيث تصل تكلفة المشروع أكثر من 100 مليون جنيه.
وتابع الهجان أعمال وضع طبقة الأساس بالقطاع 2، والذي يبدأ من الجمعية الشرعية حتى كوبري الشركات بطول 2 كيلو، وذلك تمهيدا لوضع طبقة الأسفلت، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال لتسليم المشروع في الموعد المحدد .
كما تفقد أعمال رصف طريق نوى ( قليوب- شبين القناطر) والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية بدءًا من مزلقان مدينة قليوب وحتى مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو، حيث تفقد أعمال الرصف موجها بسرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد له وهو نهاية شهر ديسمبر الجارى حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر ومئات القرى المجاورة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements