ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عانت من مرض قاسي.. وفاة ممثلة عالمية في دار رعاية

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 01:01 م
باربرا وندسور
باربرا وندسور
Advertisements
أماني إبراهيم
توفيت الممثلة الشهيرة باربرا وندسور ، التي اشتهرت بأدوارها في أفلام كاري أون، وإيست إندرز، عن عمر يناهز 83 عامًا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال زوجها سكوت ميتشل إنها توفيت بسلام، مساء الخميس، خلال تواجدها في دار رعاية بلندن حيث تقيم منذ فترة بسبب إصابتها بمرض الزهايمر.

وتم تشخيص إصابتها بالمرض في عام 2014 وانتقلت إلى دار رعاية في وقت سابق من هذا العام، وقال السيد ميتشل إنها ستبقى في الأذهان، وكانت قد ظهرت في 9 من أصل 31 حلقة من المسلسل الكوميدي كاري أون،  والتي رشحت لها لجائزة Bafta ، بالإضافة إلى أجزاء صغيرة في Chitty Chitty Bang Bang و On the Fiddle مع السير شون كونري .

وكان آخر ظهور لها في المسلسل عام 2016 ، وهو نفس العام الذي اشتهرت فيه بخدماتها للأعمال الخيرية والترفيهية، وعملت أيضًا في المسرح - حيث ظهرت لأول مرة في سن 13 عامًا، ولكن بعد تشخيص إصابتها بالخرف ، أصبحت السيدة باربرا سفيرة لجمعية الزهايمر والتقت برئيس الوزراء بوريس جونسون لزيادة الوعي بالمرض .

سلمت النجمة رسالة موقعة من 100000 شخص يطالبون فيها بتقديم رعاية أفضل للأشخاص المصابين بالخرف قائلة إن النظام "غير ملائم تمامًا وغير عادل وغير مستدام وفي حاجة إلى المزيد من المال"، وقال ميتشل ، الذي قاد الحملة مع زوجته ، عن وفاتها: "لم تكن النهاية التي تستحقها باربرا أو أي شخص آخر مصاب بهذا المرض القاسي".

وتابع: "سأظل دائمًا فخورًا للغاية بشجاعة باربرا وكرامتها وكرمها في التعامل مع مرضها وما زلت أحاول مساعدة الآخرين من خلال زيادة الوعي لأطول فترة ممكنة"، وشكر في بيانه الجمهور والأسرة والأصدقاء على الدعم الذي قال إن باربرا كانت تقدره بشدة.

أعلن الزوجان عن تشخيص حالتها في عام 2018 وقال السيد ميتشل إنهما كانا متوترين بشأن الكشف عن تأثرها بالحالة، وأضاف: "لقد فقدت زوجتي ، أفضل أصدقائي وتوأم روحي ولن يشعر قلبي أو حياتي بنفس الشيء بدونك".

ونعاها نجم بريطانيا مات لوكاس قائلا: "ليس من المبالغة القول إنني أعتقد أن البلد بأكمله في حالة حداد اليوم" وأشاد بالسيدة باربرا لعملها بلا توقف من أجل الأعمال الخيرية حتى عندما كانت مريضة، ووصفتها المغنية أليد جونز بأنها "كنز وطني حقيقي" وقال المذيع توني بلاكبيرن إنها كانت "سيدة جميلة كانت دائما ممتعة للغاية".

فيما قالت جمعية الزهايمر: "ممتننين للغاية للسيدة باربرا وزوجها لعملهما في رفع مستوى الوعي بالمرض.. السيدة باربرا وندسور كانت كنزًا وطنيًا حقيقيًا ومحبوبًا بشكل مثير للدهشة ، وفي حديثها عن تجاربها أضاءت كمنارة للآخرين المصابين بالخرف".
عانت من مرض قاسي.. وفاة ممثلة عالمية في دار رعاية
Advertisements
Advertisements