ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزارة التعليم العالي تفجر مفاجأة عن أقوى منصة جامعية "أدرس في مصر".. شاهد التفاصيل

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 09:29 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements
عادل نصار
فجر الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، مفاجأة عن أقوى منصة جامعية «أدرس في مصر».

وقال فاروق، في مداخلة هاتفية لبرنامج وطن رقمي، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الجمعة، إنه نعمل في أكثر من محور في مسألة التعليم الرقمي، مضيفا أن محور المؤسسات التعليمية ومحور البحث العلمي والمستشفيات الجامعية.

وأضاف مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، أن لدينا تصميما لمجموعة المشروعات لكل محور من المحاور سالفة الذكر، مستدركا أنه من المنصات والبوابات نفذنا منصة من شهر أبريل الماضي أسمها ادرس في مصر لتحقق التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكمل فاروق، أن المنصة سالفة الذكر تعطي فرص كبيرة للشباب المصري للتعلم، الوزارة بذلت فيها مجهودا ضخما جدا إلى تحققت على أرض الواقع.
 
ويذكر أنه أطلقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى البث التجريبى لمنصة "أدرس فى مصر" وذلك فى ظل توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وسياسة التحول الرقمي للوزارة.

ونرصد في النقاط التالية أهم أهداف تدشين المنصة:

 1 - تقديم وتيسير الخدمات للطلاب المصريين والوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية
2 - المنصة مربوطة بكل جهات الدولة لسرعة إنجاز التأشيرة الدراسية للطلاب الوافدين
3 - تجنب الطلاب من المنصة للجامعات بالملفات حيث يتمكن الطالب من متابعة حالته من خلال المنصة .
4 - تقدم المنصة خدمات ما بعد التقدم للالتحاق بالجامعات المصرية مثل تعديل وإعادة الترشيح والتحويل من جامعة لأخرى والتثبيت
5 - تخدم طلاب الدراسات العليا الوافدين حيث تمكن الطلاب من التقديم من خلال المنصة أون لاين بدون حاجة للسفر إلى مصر للتقديم من خلال ابداء الرغبات بين 3 جامعات ويتلقى الرد الكترونيا من الجامعات.
6 - تدشين المنصة يساعد فى القضاء على الوسطاء والمكاتب الخارجية لترشيح الطلاب للجامعات المصرية حيث يكون التعامل مباشرة بين الطالب الوافد والمؤسسات الحكومية فى مصر ويكون التواصل مباشر بين الطالب والجامعة.
7 - تضم المنصة الأنشطة الثقافية والترفيهية التى تقدمها وزارة الثقافة ووزارة السياحة، حيث أن المنصة بها بعد تسويقى لمصر حيث تم ربط الجامعات الإقليمية بكل محافظة ويتمكن الطالب من مشاهدة الجامعة أون لاين والأماكن السياحية داخل المحافظة.
8 - المنصة مربوط بأبليكشين موبايل بحيث يستطيع الطالب التقديم من خلال الموبايل ويحصل على اشعارات بحالة الطلب المتقدم به ومن خلال "الإبليكشين" يستطيع متابعة حالة الطالب، من خلال تدشين اكونت على المنصة.
9 - المنصة ترشد الطالب المصرى والوافد بجميع أنواع التعليم العالى فى مصر من جامعات أهلية وحكومية وخاصة وأفرع لجامعات أجنبية وتكنولوجية ومعاهد وغيرها من المراكز البحثية يستطيع الاختيار من بينها. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements