ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل يمكن لمرضى حساسية البنسلين الحصول على لقاح كورونا.. تفاصيل

السبت 12/ديسمبر/2020 - 06:00 م
هل يمكن لمرضى حساسية
هل يمكن لمرضى حساسية البنسلين الحصول على لقاح كورونا
Advertisements
نهى هجرس
قامت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) بتحديث إرشاداتها بعد ردود الفعل، وتقول الآن إن أولئك الذين لديهم تاريخ من الحساسية المهددة للحياة تجاه لقاح أو دواء أو طعام يجب ألا يحصلوا على جرعة  Covid-19.

لم تحدد الجهة المنظمة جميع أنواع الحساسية الفردية ولكنها ذكرت: "يجب ألا يتلقى أي شخص لديه تاريخ من الحساسية المفرطة الفورية تجاه لقاح أو دواء أو طعام لقاح Pfizer / BioNTech."

وأضافت: "لا ينبغي إعطاء جرعة ثانية من لقاح Pfizer / BioNTech لأولئك الذين عانوا من الحساسية المفرطة للجرعة الأولى.

قال جون رين ، الرئيس التنفيذي لوكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) ، إن الحساسية المفرطة هي "أعراض جانبية معروفة ... نادرة جدًا لأي لقاح".

ويوجد الكثير من الأشخاص لديهم حساسية البنسلين موثقة في ملاحظاتهم السريرية، ومع ذلك ، فإن حوالي خمسة في المائة فقط من هؤلاء الأشخاص لديهم حساسية حقيقية من البنسلين ، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الطبية البريطانية في عام 2018.

تقول NHS أنه في معظم الحالات ، يكون رد الفعل التحسسي خفيفًا إلى معتدل ويمكن أن يأخذ شكل طفح جلدي وحكة وسعال وأزيز وصعوبة في التنفس.

عادة ما يمكن علاج ردود الفعل التحسسية الخفيفة إلى المتوسطة هذه بنجاح عن طريق تناول مضادات الهيستامين، لكن في حالات نادرة يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي شديد ومهدِّد للحياة يُعرف باسم التأق.

حذر المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية (NICE) سابقًا من أن بعض الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بحساسية البنسلين في طفولتهم ربما يكونون قد خرجوا منها دون علم.

يمكن أن يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالبكتيريا المقاومة للأدوية - لذلك من المهم أن يتم تشخيص الأشخاص المصابين بحساسية البنسلين بشكل صحيح ، كما حذر الجسم.

قالت البروفيسور جيليان لينج ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة NICE: "يعتقد الكثير من الناس أنهم يعانون من حساسية تجاه البنسلين لأنه تسبب لهم بطفح جلدي عندما كانوا أطفالًا ، ولكن هذا شيء مختلف تمامًا عن وجود حساسية حقيقية من البنسلين ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاعل تأقي يهدد الحياة.

المرجع موقع the sun

اقرأ أيضًا|


Advertisements
Advertisements
Advertisements