ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو بمجلس الشيوخ: البرامج التعليمية تحتاج إلى إعادة تقييم.. فيديو

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 12:48 م
عضو مجلس الشيوخ
عضو مجلس الشيوخ
Advertisements
ياسمين القصاص
قالت الدكتورة راندا مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، إنها فى غاية الفخر بتعيينها فى المجلس، مشيرة إلى أنه المكان الذى يساعدها على تطبيق خبرات استمرت لـ 30 عاما فى مجال التعليم على أرض الواقع، لأن أكثر ما تسعى إليه هو تطوير مجال التعليم.

وأضافت راندا مصطفى، خلال استضافتها فى برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية المصرية الأولى، أن هناك طفرة كبيرة جدا حدثت فى التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، مثمنة جهود الدكتور طارق شوقى فى تقليل العبء على مرحلة الثانوية العامة.

وطالبت بالقيام بمجهودات بين شقى التعليم معا، الطالب والمعلم، ويجب التركيز أكثر على المهارات التى يجب أن يتحلى بها الطالب فى المرحلة الإعدادية والثانوية.

وأشارت، إلى أنه يجب على الوزارة التفكير في المهارات التى يجب أن يتعلمها الطلاب، وتحديد الأهداف الناتجة عن هذا التعليم، أى يحدث إعادة تقييم للبرامج التعليمية، من حيث زرع الانتماء داخل الطلاب، فهنا يجب إعداد برامج الطالب منذ دخوله المراحل الدراسية، فى حبه وانتمائه لمصر.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أنه حدث تطور كبير فى تعليم الطب، بحيث أنه تم البدء فى كيفية بناء مهارات وسلوك الطبيب منذ 3 أعوام ماضية، وبالتالى تم البدء فى بناء المقرر عليه، مشيرة إلى أن الجيش الأبيض الآن يحتاج إلى تركيز وتنمية أكثر، خاصة بعد الخوض بأزمة كورونا.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أنها شاركت فى العديد من المبادرات، ومنها الكشف المبكر عن سرطان الثدى، الأمراض المزمنة، وغيرها من الأمراض، مؤكدة أن المرأة ما بعد الخمسين عام تحتاج إلى الدعم الصحي، لذلك استشهدت بتأسيسها أول جمعية عربية فى الامارات المتحدة، باسم جمعية سن الأمل الإماراتية، التى كانت تقوم بمراعاة السيدات ما فوق سن الأمل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements