ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إزالة 9 حالات تعد بالبناء المخالف على مساحة 1731 مترا بالشرقية

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:46 م
إزالة البناء المخالف
إزالة البناء المخالف
Advertisements
محمد الطحاوي
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية يقظة لأي محاولات للبناء بدون تراخيص قانونية بنطاق المحافظة مشددًا على رؤساء المراكز بتكثيف اللجان الدورية لرصد أي تعديات مخالفة وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تأكيدًا على فرض سيادة القانون على الجميع.
  
وفى هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالقصبي ورئيس قسم الإزالات برئاسة المركز بإزالة 7 حالات تعد عبارة عن أسوار بالدبش الأبيض وحظيرة مواشي بمساحة 1575 مترا وتمت الإزالة حتى منسوب سطح الأرض.

اقرأ أيضا:

كما تم تنفيذ حملة إزالة سور بالدبش الأبيض بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بمساحة 40 مترا بناحية الوحدة المحلية سعود وتمت الإزالة حتى منسوب سطح الأرض وتطبيق القانون على المخالفين.

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالبلاشون والقسم الهندسي بالوحدة المحلية بإزالة فوريه لمبنى مخالف بالدبش الأبيض على مساحة ٨٠ مترا بقرية منشأة السلام وتم إزالة التعديات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

شدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف حملات الإزالة في المهد وتطبيق القانون على المخالفين.

وتفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدد من المخابز البلدية لمتابعة سير انتظام العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابفته للمواصفات من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

قام المحافظ بنفسه بمراجعة وزن رغيف الخبز للتأكد من التزام أصحاب المخابز بالوزن المقرر، مشددًا على اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال مخالفات التلاعب بالوزن لضمان وصول الخبز لمستحقيه.

وشدد المحافظ على نظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، والأدوات المستخدمة في وزن الرغيف، وإلزام العاملين بالمخبز بارتداء الكمامة الواقية لمواجهة الأمراض والأوبئة، والتنبيه على المواطنين مراعاة المسافات البينية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

أكد محافظ الشرقية على وكيلة وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابز، والتأكد من الالتزام بحصص الدقيق المقررة لها وتقديم خبز جيد للمواطن مع إلزام مفتشي التموين بالمرور اليومي على المخابز، وتحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحق.

كما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مدينه بلبيس للوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة الساحه الشعبية بمدينه بلبيس لمعاينتها والوقوف على احتياجاتها على الطبيعة والبحث عن حلول بديلة لتقليل حدة الزحام بالمنطقة.

وكلف المحافظ اللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنميه المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بإعداد دراسه وافيه بالتنسيق مع مديريه الإسكان والإدارة الهندسية بالديوان العام ورئاسة مركز بلبيس وجهات المرافق العامة من (غاز / صرف صحي / تليفونات / كهرباء) لبحث إمكانية إنشاء نفق للمشاة أمام الساحة الشعبية بهدف تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخلق سيوله مرورية بتلك المنطقة وتلبية لرغبة الأهالي لتوفير الوقت والجهد عليهم أثناء تنقلهم داخل المدينة.

أكد محافظ الشرقية أنه جارٍ تنفيذ خطة عمل لإعادة تطوير وتجميل الميادين العامة والشوارع الرئيسية بمدن المحافظة لاستعادة الطابع الجمالي والحضاري لها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements