ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في هجوم بأسلحة AK47.. اختطاف 600 طالب من مدرسة ثانوية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 07:16 ص
مدرسة
مدرسة
Advertisements
عزة عاطف
لم تعد المدارس هي المكان الآمن في نيجيريا، فقد أثارت الهجمات المسلحة من قطاع الطرق وخطف الطلاب ذعر السكان المحليين، خاصة بعد فقدان 400 طالب في الهجوم الأخير.

أسر مسلحون 400 طالب نيجيري في هجوم مسلح على مدرسة ثانوية حكومية في نيجيريا، ولم يجد زملائهم مفرًا سوى سور المدرسة لينجو بحياتهم من وابل الرصاص المتطاير فوق رؤوسهم.

 اقتحم مسلحون مدرسة ثانوية حكومية في ولاية كاتسينة شمال غرب نيجيريا، حيث تعرضت المدرسة الثانوية الحكومية للعلوم في كانكارا لهجوم مروع من قبل مجموعة كبيرة من قطاع الطرق الذين فتحوا النار "ببنادق AK 47" على الطلاب. 

وقال «جامبو عيسى» المتحدث باسم الشرطة بأن رجال الأمن اشتبكوا مع المهاجمين في مبارزة بالأسلحة النارية أتاحت (لبعض) الطلاب الفرصة لتسلق سور المدرسة والهرب من أجل النجاة بأرواحهم. 

حيث شهدت نيجيريا فقدان 400 طالب في هجوم مروع، وفي تصريحات جديدة تم احتساب 200 آخرين قد تم أسرهم ليصل العدد إلى 600، وأضاف عيسى: "تعمل الشرطة والجيش النيجيري والقوات الجوية النيجيرية عن كثب مع سلطات المدرسة للتأكد من العدد الفعلي للطلاب المفقودين أو المختطفين".

تعمل جهات البحث بهدف العثور على الطلاب المفقودين أو إنقاذهم، وقال «منصور بيلو» أحد سكان البلدة، لوكالة أسوشيتيد برس بأن المهاجمين أخذوا بعض الطلاب بعيدًا. 

وهذا أحدث هجوم شنه مسلحون على مدرسة في نيجيريا، فقد وقعت أخطر الحوادث في أبريل 2014، عندما اختطف أعضاء جماعة بوكو حرام الجهادية 276 فتاة من مهجعهم المدرسي في شيبوك شمال شرق ولاية بورنو. 

فحوالي 100 من الفتيات ما زلن في عداد المفقودين، منذ الحادث، ويعتقد أن الهجوم الأخير نفذته مجموعة من قطاع الطرق النشطين في شمال غرب نيجيريا. 

حيث تشتهر هذه الجماعات بخطف الناس من أجل الحصول على فدية، وهو ما دفعهم لاقتحام المدرسة بالأسلحة الرشاشة واختطاف الطلاب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements