ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم العالي: المستشفيات الجامعية مجهزة ومستعدة لاستقبال أي أعداد إصابة بكورونا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 10:45 ص
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور، حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه بداية من دخول الموجة الأولى، من فيروس كورونا، إلى مصر، وهناك متابعة كاملة  لتجهيز المستشفيات الجامعية، موضحا أن ما يتم حاليا من تطويرات، هو بسبب الخبرة الكبيرة التي حصلت عليها مصر في مجال مكافحة كورونا، من خلال التواصل مع المؤسسات العلمية العالمية.

وأكد عبد الغفار، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية القناة الأولى، أن مصر أصبحت ذات رؤية وخبرة كبيرة، في مجال مكافحة الفيروس، لافتا إلى أن كل مستشفى تمتلك أقساما مختلفة للعزل، تحتوي على 40 سريرا عاديا، وأسرة أخرى مجهزة بأجهزة تنفس صناعي.

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أن هناك 16 مستشفى به مرضى معزولين، ولكن لا يوجد أي نوع من إيصال العدوى بين المعزولين، وذلك من خلال مسارات مخصصة لمرضى كوررونا.

وأكد "عبد الغفار" أن هناك قواعد وقوانين ومتابعة داخل المستشفيات، حتى لا يتشارك المريض في مسارات دخوله وخروجه مع الطاقم الطبي وتنتقل العدوى، منوها أن جميع المستشفيات الجامعية، وعددها 117، مستعدة في أي وقت لفتح أبوابها في حالة وجود أي زيادة في أعداد الإصابات.

وذكر أن نسب الإشغال داخل المستشفيات الجامعية، مازالت أقل من عدد الأسرة، نظرا لأن المستشفيات مخصصة فقط للحالات الحرجة، موضحا أن جميع الأبحاث أثبتت أهمية الحجر المنزلي للمريض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements