ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس نادي المعاقين للطائرة: معاونة المسؤولين سبب في بطولاتنا..فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:24 ص
 الدكتور حسام القاضي
الدكتور حسام القاضي
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور حسام القاضي ، رئيس نادي "الإرادة " للمعاقين بالأقصر ، إن النادي يعد الأول للمعاقين ، ومنذ تدشينه ، وهو يشارك في البطولات المجمعة ، وتزداد مهارارته ، ويحصل على مراكز أولى .

وأضاف الدكتور حسام القاضي ، عبر "زووم" ، لبرنامج "صباح الخير يامصر" ، والمذاع على فضائية القناة الأولى ، أن فريق "الإرادة " ، استطاع أن يكون ضمن أفضل الفرق ، في المحافظة ، ومؤهل للفوز ببطولة الدوري الممتاز .

وتابع " : لاعيبة المنتخب وحوش وعندهم إرادة " ، لافتا إلى أن معاونة المسؤولين ، بجميع المحافظات ، سببا في فوز النادي ، سواء ماديا أو معنويا .

وقدمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، التهنئة لكل شخص من ذوي القدرات الخاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي وافق ، 3 من ديسمبر.

وقالت القباج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"،:"الوزارة خلال العام الماضي، عملت على اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون ذوي القدرات الخاصة، ودعمت ما يقرب من مليون و100 ألف شخص من أصحاب القدرات الخاصة، بتكلفة تصل 5 مليارات جنيه ، وأصدرت 500 ألف بطاقة من بطاقات الخدمات المتكاملة، وقريبا تُصدر 300 ألف بطاقة أخرى.

وأشارت إلى أن الوزارة استغلت فترة أزمة فيروس كورونا لإعادة تأهيل المكاتب الخاصة بتقديم خدمات ذوي القدرات الخاصة، كما أن الوزارة وظفت 4.5 ألف شخص، وقدمت قروضًا لأكثر من 30 ألف شخص، و"بنك ناصر" أتاح دراجات بخارية للقادرين على العمل منهم لاستخدامها في كسب الرزق.

وشددت على أن الوزارة أسهمت في دعم كليات الفنون النوعية بمترجمي الإشارة، وهناك العديد من الأمور التي عملت فيها الوزارة مع القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، لدعم ذوي القدرات الخاصة..

Advertisements
Advertisements
Advertisements