ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استاذ صحة عامة: الشهور الـ3 المقبلة حاسمة في مواجهة كورونا.. لهذه الاسباب

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 01:39 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال الدكتور عبداللطيف المر، استاذ الصحة العامة، إن ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا لم تتحقق بعد، رغم ان ارقام المصابين تتزايد ووصلت امس الي 486 حالة وفقا لبيان وزارة الصحة، لافتا الي ان مصر مازالت في بداية الموجة الثانية.

وتوقع المر، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" تزايد اعداد المصابين بشدة في الفترة المقبلة حيث يمكن ان تتضاعف الإصابات اكثر من 3 اضعاف، مشددا على أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة. 

وقال المر، إن الشهور الثلاثة المقبلة شهور حاسمة تستلزم تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية تمهيدا لانخفاض الأعداد في الربيع وزيادة لقاحات الفيروس، لافتًا إلى أن الشهور المقبلة تمثل عنق الزجاجة في انتشار أو انحسار فيروس "كورونا".

وأشار أستاذ الصحة العامة، إلى ضرورة تطبيق المواطنين للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد نظرا لعدم القدرة على منح جميع المواطنين في العالم تطعيمات ضد الفيروس.

وأضاف أن المنظومة الصحية المصرية في مواجهة كورونا جيدة جدا مقارنة بإمكانيات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أهمية منح تطعيمات كورونا للفئات المعرضة للمخاطر كالفرق الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

واشار الي انه اذا حدث التزام في الفترة القادمة خصوصا خلال الـ3 اشهر المقبلة يمكن ان نتخلص بشكل نهائي من هذا الفيروس، لان بدأ العالم في تداول مجموعة من التطعيمات واللقاحات، منوها إلى انه ايا كانت فاعلية التطعيمات لن يتم العمل بها او الاخذ بنتائجها قبل 5 او 6 أشهر، لعدم وجود الكمية التي تغطي العالم كله، والموجود حاليا لا يغطي 20% من سكان العالم، ولن يتم توافره بالعدد الكافي الا بعد عام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements