ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصيب الرياضيين والنساء .. اكتشف علاج متلازمة آلام الفخذ الرضفي

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 06:01 م
تصيب الرياضين والنساء
تصيب الرياضين والنساء .. اكتشف علاج متلازمة آلام الفخذ الرضف
Advertisements
اسماء محمد
تصيب متلازمة آلام الفخذ الرضفي الرياضيين والمراهقين فى المقام الأول وتنتشر بين الشباب بشكل واسع، ويعد الرجال من أكثر الفئات التى تعيش فى مأمن من الإصابة بهذا المرض في حين أنه ينتشر بصورة كبيرة بين النساء.

ووفقا لما ذكره موقع " familydoctor " لاتوجد وسيلة للوقاية من هذا المرض لكن توجد طرق علاج متعددة يمكن الجمع بينها للخلص من متلازمة آلام الفخذ الرضفي ، هى:
- ارتدِ الحذاء المناسب وملحقات الأحذية: يمكن أن تساعد الأحذية المناسبة في تخفيف آلام الركبة، ويمكن أن يكون ملحق دعم القوس من متجر الأحذية مفيدًا، إنها أقل تكلفة من الدعامة أو الدعامة المصنوعة حسب الطلب.

- اربط ركبتك أو ارتدِ دعامة، يمكن لطبيبك أن يوضح لك كيفية ربط ركبتك، ويمكنهم أيضًا التوصية بدعامة، إذا كنت ترتدي هذه العناصر ، فقد تتمكن من البدء في ممارسة الرياضة مرة أخرى، لكن تحدث مع طبيبك قبل البدء في أي خطة تمرين.

- تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية. وتشمل هذه الأسيتامينوفين (اسم علامة تجارية واحدة: تايلينول) ، أو إيبوبروفين (أحد الأسماء التجارية: أدفيل) ، أو نابروكسين الصوديوم (اسم علامة تجارية واحدة: أليف) اسأل طبيبك أيهما أفضل بالنسبة لك.

- ضع ثلجًا على ركبتك بعد التمرين لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة هذا يخفف الألم ويسرع الشفاء.

- الجراحة قد تكون ضرورية في بعض الحالات حيث يقوم الجراح بعمل شق صغير داخل الركبة ويدخل أنبوب رفيع ومرن متصل بالكاميرا في الشق، ليتمكن من رؤية الضرر داخل الركبة وإجراء الإصلاحات باستخدام أدوات خاصة، وقد  يعيد الجراح تنظيم زاوية الرضفة ولكن هذا يحدث في الحالات الشديدة فقط .

التعايش مع متلازمة آلام الفخذ الرضفي
قد يكون التعايش مع الفخذ الرضفي محبطًا لأن الألم يتداخل مع الأنشطة التي تستمتع بها لذا ركز على تسكين الألم بكافة الطرق :
- خذ استراحة من النشاط البدني الذي يسبب الضرب على ساقيك. وهذا يشمل الجري أو الكرة الطائرة أو كرة السلة.
- قم بالتبديل إلى رياضة أقل ضررا على ساقيك مثل السباحة أو ممارسة نشاط آخر منخفض التأثير.
-عد ببطء إلى ممارسة الرياضة العادية عندما تشعر بتحسن في ركبتك.
تحدث إلى معالج فيزيائي عن التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل. 
- قد يحيلك طبيبك إلى اخصائى علاج طبيعي يمكن لهذا المعالج المُدرَّب خصيصًا أن يوضح لك كيفية القيام بتمارين لمساعدة ركبتك ، وبناء الاستقرار ، وتحسين شكلك أثناء التمرين. 

- سوف يوضحون لك كيفية القيام بالتمارين أثناء تواجدك في عياداتهم ستحتاج بعد ذلك إلى القيام بهذه التمارين في المنزل، سيعطيك المعالج نشرة حول كل تمرين لتذكيرك بكيفية القيام به.
Advertisements
Advertisements
Advertisements