ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تصحيح مفاهيم الإسلام المغلوطة.. 1.6مليون جنيه مبيعات إصدارات الأعلى للشئون الإسلامية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:31 م
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف يلعب دور فعال وواضح في محاربة التطرف وتصحيح صورة الإسلام والتي شوهتها الجماعات المتطرفة كما هو أحد أسلحة  وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني والمتابع للشأن الديني يؤكد ذلك . 

الدكتور هشام عبد العزيز الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أكد لـ " صدى البلد " ان المجلس نجح خلال عام 2020م فى إصدار 15 مؤلفًا جديدًا ، و(26) مترجمًا إلى اللغات الأجنبية المختلفة.

وأضاف الأمين العام تم إقامة 14 معرضًا لعرض مطبوعات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بلغت مبيعاتها (1,283,561) جنيهًا.

 تم صرف (2,243,500) جنيه إعانات ومساعدات للطلبة الوافدين المقيدين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والدارسين بالأزهر الشريف.

وأوضح الدكتور هشام عبد العزيز أنه تم إهداء 11 مكتبة علمية إلى الخارج من إصدارات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقال: تم إطلاق الصالون الثقافي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتم عقد الندوة الأولى تحت عنوان: "روح أكتوبر وتعزيز الانتماء الوطني. وتم عقد الندوة الثانية من الصالون الثقافي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "صناعة الوعي وبناء الذاكرة الوطنية" . 

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن إصدارات المجلس لاقت إقبالًا واسعًا في العام الحالي ، فعلى الرغم من التخفيضات الهائلة التي يقدمها المجلس على إصداراته في سبيل الوفاء بمهمته في مجال نشر الفكر الإسلامي الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف ، بلغ إجمالي مبيعات المجلس من إصداراته هذا العام 2020م ما يزيد على مليون وستمائة ألف جنيه ، إضافة إلى مئات الإصدارات التي أهداها المجلس لبعض الجهات المعنية بالثقافة الإسلامية في الداخل والخارج.
 
وتابع: نجح المجلس في توزيع اكثر من 5 الاف مجموعة من سلسلة رؤية للفكر المستنير  في جميع مؤسسات الدولة بل وتم ارسالها الى بعض المراكز الإسلامية خارج مصر لتصحيح مفاهيم الإسلام المغلوطة. 

من ناحية أخرى يطلق اليوم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، والكاتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام استراتيجية بناء الوعي 2021 وتتناول أهم القضايا الملحة على الساحة الفكرية وستكون مطروحة أمام الجهات المعنية للمشاركة فيها.


ومن بين الموضوعات المقترحة التي سيتم طرحها :

(  الشائعات وحروب الجيل الرابع​​ ، بناء شخصية الأوطان، الأديان والأوطان​​ ‘المكون الثقافي في المناهج التعليمية ، شهيد الحق وقتيل الباطن
، التعليم وتشكيل الهوية الوطنية ، الوطنيون والإجراء ، المتجرأون على الفتوى ، القيم الدينية والقيم الإنسانية​​ ، الاجتهاد الجماعي في القضايا الكبرى ، الجمعيات الدينية ودور الحضانات المرخصة ، التطرف الالكتروني ، الجمعيات الدينية واختراق دور النشر، المرأة في الحضارة الإنسانية
، اللغة العربية "المأمول والتحديات"، أثر التحولات الاقتصادية على منظومة القيم، دعم النتج الوطني مطلب شرعي، حق العامل وحق العمل "العلاقة بين الأجر والعمل" ، الكفاءة والولاء ، مفهوم احترام الكبير ، قيادة الدول بين الهواية والخبرة )

وقالت الاوقاف أنه سيتم طرح الاستراتيجية من خلال صالونات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام – الندوات – المحاضرات – الدورات التدريبية – الإصدارات – مراكز التدريب والتثقيف. ​ومن المقترحات المطروحة توقيع بروتوكول مع الوزارات المعنية بهذه القضايا .
Advertisements
Advertisements
Advertisements